الريان يهزم السد ويلحق بالمربع الذهبي   
الاثنين 1428/3/28 هـ - الموافق 16/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 6:24 (مكة المكرمة)، 3:24 (غرينتش)
البرازيلي إيمرسون لاعب السد (يسار) تحت رقابة لاعب الريان إسماعيل علي (رويترز)

فاز الريان على السد بطل الدوري القطري لكرة القدم 1-صفر ليضمن احتلال المركز الرابع ويحجز بطاقة المشاركة في كأس ولي العهد مع كل من السد والغرافة وأم صلال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

وسجل المهاجم البرتغالي جواو توماس هدف الريان من ركلة جزاء في الدقيقة 26 من المباراة التي جرت مساء الأحد ضمن المرحلة 27 الأخيرة للمسابقة.
 
في المقابل أهدر البرازيلي إيمرسون ركلة جزاء للسد في الدقيقة 73، ليتوقف رصيده الشخصي عند 18 هدفا ويذهب لقب الهداف للعراقي يونس محمود مهاجم الغرافة برصيد 19 هدفا.
 
وبهذا الفوز رفع الريان رصيده إلى 37 نقطة وضمن المركز الرابع، بينما لم يتأثر السد بخسارته وظل الأول برصيد 55 نقطة، علما بأنه كان قد ضمن الاحتفاظ باللقب قبل ست مراحل من النهاية.
 
تتويج البطل
وعقب المباراة قام رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بتتويج السد بطلا والغرافة وصيفا (43 نقطة) وأم صلال ثالثا (39 نقطة) في إنجاز رائع للنادي الذي صعد إلى الدرجة الأولى في بداية الموسم المنصرم.
 
من جهة أخرى قفز قطر إلى المركز الخامس برصيد 34 نقطة بعد فوزه الكبير على العربي بثلاثية نظيفة سجلها عبد الله الحمد (25) وسباستيان سوريا (69) والكاميروني بل تشاتو (82) ليتجمد رصيد العربي عند 30 نقطة في المركز التاسع قبل الأخير متقدما بنقطة واحدة عن الأهلي الذي هبط للدرجة الثانية تاركا مكانه لفريق السيلية.

وتعادل الوكرة مع الخور 2-2 حيث سجل للأول المغربي أحمد اجدو (13) وميرغيني الزين (79) وللثاني البرازيليين رودريغو (2) وسوزا (17)، ليرفع الوكرة رصيده إلى 34 نقة في المركز السادس مقابل 33 للخور السابع.
 
وكانت المرحلة قد افتتحت مساء السبت حيث فاز الأهلي على الغرافة 1-صفر، وتعادل الشمال مع أم صلال 2-2.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة