مواجهات مثيرة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا   
الثلاثاء 1/2/1425 هـ - الموافق 23/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعبو ديبورتيفو في التدريب الأخير قبل مواجهة ميلان (الفرنسية)

يسعى ميلان الإيطالي لتحقيق فوز مريح عندما يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني مساء اليوم في مباراة الذهاب للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويعيش ميلان حامل اللقب أفضل حالاته هذا الموسم حيث يتقدم بخطى ثابتة في البطولة الأوروبية كما أنه يتصدر بطولة الدوري الإيطالي بفارق عشر نقاط عن أقرب مطارديه.

لكن ميلان يدرك مع ذلك صعوبة مهمته أمام الفريق الإسباني خاصة بعد أن أطاح بيوفنتوس الإيطالي وصيف المسابقة الموسم الماضي من الدور الثاني للبطولة بفوز مزدوج ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 1-صفر.

ويسعى ميلان لأن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب هذه المسابقة منذ أن حقق هو نفسه الإنجاز عامي 1989 و1990 بقيادة ثلاثيه الهولندي الشهير رود خوليت وماركو فان باستن وفرانك رايكارد والمدافع الإيطالي الشهير فرانكو باريزي.

بورتو وليون
وتجمع ثاني مباريات الليلة بين بورتو البرتغالي وليون الفرنسي حيث يتوقع أن تأتي متكافئة وقوية من جانب الفريقين اللذين يمتلك كل منهما الأمل في التأهل لنصف نهائي البطولة.

ويعول ليون على نجومه البرازيليين صانع الألعاب جونينيو والمهاجم جيوفاني إيلبير والمدافع إدميلسون, في حين يعتمد بورتو حامل لقب كأس الاتحاد الأوروبي على مهاجمه الجنوب أفريقي بينيديكت ماكارثي الذي سجل سبعة أهداف في مبارياته السبع الأخيرة بالإضافة إلى دينامو خط الوسط البرازيلي الأصل برتغالي الجنسية ديكو.

أرسنال تفوق محليا على تشلسي ويسعى للتفوق عليه أوروبيا (الفرنسية-أرشيف)

دربي لندني
وتستكمل مباريات الدور ربع النهائي مساء غد حيث تشهد العاصمة البريطانية لندن مواجهة مثيرة بين فارسيها أرسنال وتشلسي على ملعب الأخير في "ستانفورد بريدج".
وتبدو حظوظ أرسنال أقوى خاصة أنه فاز على جاره في آخر 16 مباراة جمعت بينهما في مختلف المسابقات وتفوق عليه ثلاث مرات هذا الموسم بنتيجة واحدة 2-1 ذهابا وإيابا في الدوري المحلي, وفي كأس إنجلترا.

وسيبلغ الفائز من هذه المواجهة الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

ريال مدريد وموناكو
وفي المباراة الثانية يستضيف موناكو الفرنسي ريال مدريد الإسباني أقوى المرشحين للفوز باللقب حيث يتطلع كل فريق لمداواة جراحه المحلية على حساب الآخر.

وتبخر فارق العشر نقاط الذي كان يملكه موناكو عن منافسه المباشر ليون الذي قفز للصدارة يوم السبت الماضي، في حين تقلص الفارق بين ريال ومطارده فالنسيا من 7 نقاط إلى نقطة واحدة في مرحلتين.

وستشهد المباراة استمرار غياب البرازيلي رونالدو عن صفوف ريال مدريد بسبب الإصابة بينما سيسعى الإسباني فرناندو مورينتس الذي أعير من الريال لموناكو أن يثبت للفريق الإسباني أنه أخطأ بالتخلي عنه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة