فالنسيا يهزم بلد الوليد   
الأحد 1430/9/24 هـ - الموافق 13/9/2009 م (آخر تحديث) الساعة 23:55 (مكة المكرمة)، 20:55 (غرينتش)

مدافع بلد الوليد لويس بريتو (يمين) يرتقي عاليا للاستحواذ على الكرة (الفرنسية)

حقق فالنسيا فوزه الثاني على التوالي عندما انتزع ثلاث نقاط ثمينة من مضيفه بلد الوليد بعد تغلبه عليه 4-2 في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع فالنسيا رصيده إلى ست نقاط ليلحق بالقطبين برشلونة حامل اللقب وريال مدريد الوصيف واللذين كانا تغلبا على مضيفيهما خيتافي 2-صفر وإسبانيول 3-صفر السبت في افتتاح المرحلة.

ويعود الفضل لفوز فالنسيا إلى الثلاثي الإسباني الدولي دافيد فيا الذي سجل هدفين ودافيد سيلفا وخوان ماتا اللذين سجلا الهدفين الآخرين.

وبكر فالنسيا بالتسجيل بواسطة دافيد سيلفا بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من خوان ماتا، بيد أن بلد الوليد أدرك التعادل في الدقيقة 30 بواسطة نوزيه اليمان، لكن فرحته لم تدم طويلا حيث نجح دافيد فيا في منح التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 34، وعزز ماتا بهدف ثالث في الدقيقة 45.

وتابع فالنسيا أفضليته في الشوط الثاني وأضاف فيا هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 55، وقلص الأنغولي ماتيوس ألبرتو مانوشو الفارق في الدقيقة 66 بتسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض.


مباريات أخرى 
وارتقى مايوركا إلى المركز الرابع برصيد 4 نقاط بتعادله الثمين مع مضيفه فياريال 1-1.

وكان فياريال البادئ بالتسجيل بواسطة الدولي الإيطالي جوسيبي روسي في الدقيقة 54، وأدرك بورخا فاليرو التعادل في الدقيقة 75.

وحقق ديبورتيفو لا كورونيا فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه على ملقة بهدف وحيد سجله البرازيلي فيليبي لويس في الدقيقة 82، وحذا حذوه سبورتينغ خيخون بتغلبه على الميريا بهدف وحيد سجله دييغو كاسترو في الدقيقة السادسة.

وفي مباراة أخرى تمكن تينيريفي العائد حديثا إلى دوري الأضواء من الفوز على أوساسونا بهدفين لفرناندو نينو وريكاردو بيريز دي زابلازا ريتشي مقابل هدف للأوروغوياني والتر باندياني.



جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة