شباب الساحل يتلقى خسارته الأولى في الدوري اللبناني   
الأحد 1422/10/28 هـ - الموافق 13/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تلقى نادي شباب الساحل المتصدر خسارته الأولى هذا الموسم وكانت أمام الإخاء الأهلي عاليه بنتيجة 3-صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب بيروت البلدي في افتتاح مباريات الأسبوع السابع من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وبهذه الهزيمة، توقف رصيد الساحل عند 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن العهد, الذي تغلب على الهومنتمن ونقطتين عن السلام زغرتا الثالث, الذي سيلعب مع النجمة الرابع اليوم الأحد في لقاء قمة يقام في طرابلس, من جهته رفع الإخاء رصيده إلى سبعة نقاط.

وشهدت المباراة تكافئا بين الفريقين في الشوط الأول, مع أفضلية في الأداء لمصلحة الإخاء الذي كان الأخطر على مرمى الحارس علي فقيه الذي نجح في تحويل كرتين سددهما كل من أحمد منصور في الدقيقة 27 ومارسيليو دا سيلفا في الدقيقة 37 إلى ركلتين ركنيتين ببراعة.

ومع إشراك المهاجم زاهر العنداري، سيطر لاعبو الإخاء بشكل كامل على مجريات المباراة لعبا ونتيجة، حيث نجح العنداري في تسجيل هدفين وصنع هدف ثالث, في حين عجز مهاجمو الساحل عن تهديد مرمى الحارس مازن معضاد. وافتتح العنداري التسجيل للإخاء في الدقيقة 64 بعد أن اخترق عددا من مدافعي شباب الساحل ودخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة في الزاوية اليمنى, وأضاف العنداري نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 84 من ركلة حرة ارتدت من الدفاع, ثم اختتم جيلبرتو دوس سانتوس أهداف الإخاء بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 89 إثر تمريرة عرضية من من العنداري.

وفي بقية المباريات، تغلب الأنصار على الأهلي صيدا 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب صور البلدي, كما تغلب العهد على الهومنتمن بهدف سجله عباس كنعان من ركلة حرة مرت على إثرها الكرة من بين قدمي الحارس سركيس إسكجيان في الدقيقة 45.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الساحل

14

العهد

13

السلام زغرتا

12

النجمة

11

الأنصار

11

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة