كوريا يحرز لقب دورة هامبورغ التنسية   
الأحد 1424/3/18 هـ - الموافق 18/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اللاعب الأرجنتيني كوريا (يمين) ومواطنه كاليري الوصيف في صورة تذكارية عقب التتويج (الفرنسية)

أحرز الأرجنتيني غيرمو كوريا المصنف الثاني عشر لقب دورة هامبورغ الألمانية الدولية في التنس الأرضي, خامس الدورات التسع الكبرى, البالغ مجموع جوائزها قرابة ثلاثة ملايين دولار, بفوزه على مواطنه أغوستين كاليري 6-3 و6-4 و6-4 اليوم الأحد في المباراة النهائية.

وهذا هو اللقب الثاني لكوريا (21 عاما) في مسيرته الاحترافية حتى الآن بعد دورة فينا دل مار عام 2001, وسبق له أن أحرز بطولة الرولان غاروس الفرنسية لفئة الناشئين, وأن تأهل أيضا إلى نهائي دورة مونتي كارلو الشهر الماضي وهي إحدى
الدورات التسع الكبرى قبل أن يخسر أمام الإسباني خوان كارلوس فيريرو.

وابتعد كوريا عن الملاعب لمدة ستة أشهر بسبب تعاطيه المخدرات قبل أكثر من عام.

وخلف كوريا مواطنه غيرمو فيلاس, آخر لاعب أرجنتيني فاز بلقب دورة هامبورغ عام 1978, الذي يعتبره مثالا له.

وانتزع كوريا إرسال كاليري في الشوط الثامن من المجموعة الأولى ما كان كافيا له للفوز بها 6-3. وفي المجموعة الثانية كسر كوريا إرسال كاليري مرة واحدة في المجموعة الثانية ليحسمها 6-4, ثم تقدم كوريا بسرعة في المجموعة الثالثة
3-صفر وأنهى المباراة 6-4 في غضون ساعتين و12 دقيقة.

وقال كوريا "أنا سعيد جدا. لقد لعبت هذا الأسبوع أفضل مباراة تنس أرضي في حياتي".

ولم يفقد كوريا الذي سينتقل من المركز الثامن إلى الخامس في ترتيب رابطة اللاعبين المحترفين غدا الاثنين سوى مجموعة واحدة في طريقه إلى إحراز اللقب وكانت في الدور نصف النهائي أمام مواطنه أيضا غاستون غاوديو.

وتوقف رصيد كاليري (26 عاما) عند لقب واحد في دورة أكابولكو أحرزه في وقت سابق من هذا العام.

يذكر أن دورة هامبورغ شهدت تأهل أربعة لاعبين من الأرجنتين, وهذه هي المرة الأولى التي بلغ فيها أربعة لاعبين من بلد واحد الدور نصف النهائي لإحدى دورات الماسترز, واللاعب الرابع هو ديفد نالبانديان المصنف الثامن ووصيف بطولة ويمبلدون الإنجليزية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة