رباعية لروما بمرمى الإنتر بالدوري الإيطالي   
الاثنين 1425/1/17 هـ - الموافق 8/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعب إنتر أدريانو (وسط) يتقدم نحو مرمى روما (الفرنسية)

عمق روما جراح إنتر ميلان وألحق به الخسارة الرابعة على التوالي عندما سحقه 4-1 في مباراة قمة جرت مساء الأحد على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية في ختام مباريات الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وافتتح قائد روما فرانشيسكو توتي التسجيل في الدقيقة 15 ألغاه الحكم بداعي التسلل.
وانتظر روما حتى الدقيقة 45 لافتتاح التسجيل عبر كاسانو من تسديدة من داخل المنطقة. وهو الهدف الحادي عشر لكاسانو هذا الموسم.

ونزل روما بكل ثقله على مرمى إنتر ميلان في الشوط الثاني وأضاف البرازيلي اليساندرو مانشيني الهدف الثاني بمجهود فردي في الدقيقة 63. وقلص إنتر ميلان الفارق عبر العملاق كريستيان فييري في الدقيقة 73 عندما استغل كرة مرتدة من أحد المدافعين وسددها في الزاوية اليمنى للمرمى.

وواصل روما ضغطه وحصل على ركلة جزاء بعد إعاقة كاسانو من قبل المدافع الكولومبي إيفان كوردوبا فكان نصيب الأخير بطاقة حمراء وسدد توتي ركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة89.

ونجح روما في تسجيل الهدف الرابع عندما تلاعب كاسانو بهيلفيغ وتوغل داخل المنطقة ومرر كرة على طبق من ذهب المانشيني غير المراقب فتابعها بسهولة داخل المرمى في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وبهذه الخسارة، توقف رصيد الإنتر عندم 26 دقيقة في المركز السابع.

صراع على الكرة بين لاعب ميلان إنزاغي (يمين) ومدافع سامبدوريا ديانا (الفرنسية)

ثلاثية لميلان
وفي المباراة الثانية, تابع إي سي ميلان زحفه نحو إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1999 عندما حقق فوزه التاسع عشر على حساب سامبدوريا
3-1 في المباراة التي جرت على ملعب سان سيرو في ميلان.

وهذا هو الفوز الثالث لميلان على سامبدوريا هذا الموسم حيث تغلب عليه 1-صفر في عقر داره في ذهاب الدوري, و2-صفر في ميلانو في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس.

وسيطر ميلان على مجريات المباراة منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل عبر لاعب وسطه إندريا بيرلو في الدقيقة 17 من تسديدة قوية من 25 مترا, لكن كريستيانو دوني أدرك التعادل لسامبدوريا العائد للأضواء بعد غياب سنوات.

ومنح فيليبو إينزاغي التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 35 إثر تلقيه تمريرة من جوسيبي بانكارو. وفي مستهل الشوط الثاني, أضاف البرازيلي كاكا الهدف الثالث لميلان بعد مرور أربع دقائق.

نتائج بقية المباريات
تعادل أنكونامع ريجينا 1-1, وأودينيزي مع بيروجيا1-1 وكييفو مع إمبولي صفر-صفر, وليتشي مع سيينا بنفس النتيجة, في حينحالت الثلوج الكثيفة دون إجراء مباراة بولونيا مع ضيفه لاتسيو صاحب المركز الرابع.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

إي سي ميلان

61

روما

56

يوفنتوس

55

لاتسيو

40

بارما

40

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة