تلفزيون دبي يتجه للإنتاج السينمائي ويجهز لقناة دراما   
الأربعاء 1427/12/7 هـ - الموافق 27/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:08 (مكة المكرمة)، 21:08 (غرينتش)
كشف علي الرميثي رئيس تلفزيون دبي عن التحضير لإطلاق قناة فضائية متخصصة في عرض الدراما العربية وأن الدراسات الخاصة بها تجري حاليا حتى تخرج بشكل مختلف عن القنوات العربية القائمة يمكنها من المنافسة.
 
وقال الرميثي إنه من المقرر اللجوء إلى إعادة إنتاج الأعمال الدرامية القديمة خاصة الأعمال المهمة التي حفرت في ذاكرة المشاهد العربي منذ ظهور التلفزيون بتقنيات مختلفة ووجهة نظر مسايرة للعصر لإثراء الشاشة العربية.
 
وأوضح أن الإنتاج الدرامي العالمي يعتمد على إعادة إنتاج الأعمال القديمة المتميزة بشكل أساسي سواء في السينما أو التلفزيون، غير أن المنتجين العرب يرون في ذلك عيبا ويصرون على إنتاج أعمال جديدة أقل قيمة من القديمة.
 
وأضاف الرميثي أن تلفزيون دبي بدأ مرحلة جديدة من التطوير حيث تم الإعداد لخطة إنتاج سينمائي بعد النجاح الكبير في الإنتاج التلفزيوني الذي وضع دبي في مرتبة متقدمة جماهيريا فيما يخص عرض المسلسلات العربية الأهم, حسب قوله.
 
وردا على سؤال عن مهاجمة البعض لأسلوب العرض الحصري قال الرميثي إن التنافسية في الفضاء حق مشروع للجميع وتابع قائلا "المؤسسات الفضائية لا بد أن يكون لها ربحية وإلا فإنها لن تستمر، وهذا يجعل العرض الحصري لازما لأنه السبيل إلى تحقيق الإيرادات من خلال الإعلان".
 
وفي معرض رده أيضا على سؤال عن التخلي عن الإنتاج المشترك مع مدينة الإنتاج المصرية قال الرميثي إنهم رغم خلافهم مع قياداتها في طريقة الإنتاج والنسب المقررة للشراكة ما زالوا لم يغلقوا ملف الإنتاج مع المدينة، وختم بالقول "لو تم تغيير أفكارهم في هذا الشأن فسنعود للتعاون معهم مجددا".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة