مباريات سهلة لفرق الصدارة بإسبانيا وإيطاليا وألمانيا   
السبت 1426/1/11 هـ - الموافق 19/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 12:54 (مكة المكرمة)، 9:54 (غرينتش)
ريال مدريد يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب أتليتك بلباو (الفرنسية-أرشيف)

تسعى فرق الصدارة ببطولات الدوري المحلي لكرة القدم في كل من إسبانيا وإيطاليا وألمانيا لاستغلال الجولة الجديدة لتعزيز صدارتها على حساب الفرق الأضعف نسبيا التي تلتقيها هذا الأسبوع.

ففي إسبانيا ستكون الفرصة متاحة لبرشلونة المتصدر برصيد 54 نقطة لإبقاء فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن ريال مدريد منافسه المباشر الذي يلتقي أتلتيك بلباو الذي يحتل المركز العاشر.

وسيواجه المهاجم الكاميروني ونجم برشلونة صامويل إيتو -هداف الدوري حتى الآن برصيد 17 هدفا- رفاقه السابقين في مايوركا حيث أمضى خمسة مواسم ونصف قبل أن ينتقل إلى برشلونة. 
من جهته سيسعى ريال مدريد بقيادة مدربه البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو إلى مواصلة انتصاراته التي بلغت ثمانية على التوالي منذ أن تولى تدريبه، لكنه
سيفتقد جهود مهاجمه البرازيلي رونالدو بسبب الإصابة في إصبع قدمه ما سيتيح الفرصة لزميله الإنجليزي مايكل أوين للمشاركة أساسيا.
 
الدوري الإيطالي  
يوفنتوس يسعى لتوسيع الفارق مع ميلان (الفرنسية-ارشيف)
المشهد الإسباني يتكرر في إيطاليا التي يضيق فيها الفارق أكثر بين المتصدرين, يوفنتوس الأول برصيد 53 نقطة وميلان الثاني وحامل اللقب برصيد 51، حيث يسعى الأول إلى التمسك بالصدارة قبل مواجهته المرتقبة مع ريال مدريد الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا, والثاني إلى انتزاع المركز الأول منه. 
ويحل يوفنتوس ضيفا على ميسينا الذي يقبع في المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة, فيما يستضيف ميلان كالياري الذي يحتل المركز الثامن برصيد 33 نقطة.

منافسة شرسة بألمانيا  
وفي ألمانيا تشتد المنافسة على صدارة الدوري أيضا حيث يشترك بالصدارة بايرن ميونخ مع شالكه برصيد 41 نقطة لكل منهما, ويلتقي الأول في المرحلة الخامسة والعشرين مع بوروسيا دورتموند الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة والثاني مع بوروسيا مونشنغلادباخ القابع بالمركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة. 
ويريد بايرن ميونخ الحفاظ على موقعه ولو بفارق الأهداف أمام شالكه لكي يدخل إلى مباراته مع أرسنال الإنجليزي بعد ثلاثة أيام ضمن دوري أبطال أوروبا بمعنويات مرتفعة. 
 
وكان الفريق البافاري تعرض لخسارة ثقيلة أمام أرمينيا بيلفيلد 1-3 في المرحلة السابقة التي حقق فيها شالكه فوزا مريحا على فولفسبورغ بثلاثة أهداف نظيفة جعلته شريكا في الصدارة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة