البريطاني توزلاند يفوز بسباق قطر الثاني للسوبر بايك   
الأحد 1428/2/7 هـ - الموافق 25/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:40 (مكة المكرمة)، 18:40 (غرينتش)
جيمس توزلاند وعن يمينه ماكس بياجي ويساره تروي كروسر وأمامهم رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية (رويترز)

فاز البريطاني جيمس توزلاند بالسباق القطري الثاني لدراجات "سوبر بايك" ليلحق بالإيطالي ماكس بياجي على قمة ترتيب بطولة العالم في ختام جولتها الأولى التي جرت على حلبة لوسيل القطرية.
 
وقدم توزلاند متسابق فريق "هوندا" الفائز ببطولة العالم عام 2004 أداء رائعا وتصدر السباق من البداية إلى النهاية ليحقق الفوز الثاني له على حلبة لوسيل بعدما كان قد أحرز الفوز في سباق السوبربايك الأول العام الماضي.
 
وسجل توزلاند زمنا قدره 36 دقيقة و9.443 ثانية متقدما بفارق أقل من ثانية عن بياجي متسابق سوزوكي، فيما احتل الأسترالي تروي كروسر متسابق ياماها المركز الثالث متأخرا بنحو سبع ثوان عن المتصدر.
 
وكان المركز الرابع من نصيب الياباني نوريوكي هاغا "ياماها"، تلاه الإسباني فونسي نييتو "كازاكي" ثم الياباني يوكيو كاغاياما "سوزوكي".
 
وجاء في المراكز من السابع للتاسع ثلاثة من متسابقي "دوكاتي" وهم على التوالي الإيطالي لورنزو لانزي والأسترالي تروي بايلس والإسباني روبن كزاوس، فيما كان المركز العاشر من نصيب الألماني ماكس نوكيرشنر متسابق سوزوكي.

تتويج الأبطال
وعقب السباق قام رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية بتتويج الأبطال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، فيما أعرب توزلاند عن سعادته بالفوز، وقال إنه ضغط كثيرا على دراجته وصادفته بعض المتاعب في الإطار الأمامي في آخر دورتين من دورات السباق.
 
وبنهاية الجولة الأولى التي تكونت من سباقين يأتي توزلاند وبياجي على قمة ترتيب بطولة العالم برصيد 45 نقطة لكل منهما، فيما يحتل لانزي المركز الثالث برصيد 24 نقطة ثم كورسر وكاغاياما ولكل منهما 23 نقطة.
 
وفي ترتيب الصانعين تتقاسم هوندا وسوزوكي موقع الصدارة ولكل منهما 45 نقطة ثم دوكاتي 25 وياماها 24 نقطة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة