مانشستر يونايتد يبتعد 14 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي   
السبت 1421/10/26 هـ - الموافق 20/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 

واصل الشياطين الحمر انتصاراتهم
تابع مانشستر يونايتد زحفه بثقة نحو إحراز لقبه السابع في المواسم التسعة الأخيرة، عندما ابتعد مؤقتا بفارق 14 نقطة عن منافسه المباشر سندرلاند، بتغلبه على أستون فيلا 2-صفر ضمن مباريات الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم السبت.

وبهذه النتيجة رفع مانشستر رصيده إلى 56 نقطة مقابل 42 لسندرلاند، الذي يلعب غدا على أرضه ضد برادفورد الأخير, و41 لأرسنال الثالث.

 سجل شرينغهام الهدف الثاني ليونايتد ...كعادته

صمد أستون فيلا أمام مانشستر
على ملعب "أولد ترافورد" وأمام 67 ألف متفرج تقدمهم مدرب إنجلترا الجديد السويدي زفن غوران أريكسون, صمد أستون فيلا أمام هجمات مانشستر حتى الدقيقة الـ 57 عندما نجح المدافع غاري نيفيل في تحويل تسديدة قائد الفريق روي كين داخل شباك الحارس الدولي ديفيد جيمس.

وضغط مانشستر الذي غاب عنه ديفيد بيكهام في ربع الساعة الأول، وسنحت له فرص عدة للتسجيل لم يستغلها، مهاجمه النرويجي أولي غونار سولسكيار.

وفي مطلع الشوط الثاني أضاع أستون فيلا ثلاث فرص حقيقية, حيث تصدى الحارس الفرنسي فابيان بارتيز لكرة رائعة من لي هندري, ثم سدد ديون دبلن والكولومبي خوان بابلو انخل الذي كان يخوض أول مباراة رسمية له مع فريقه, خارج الخشبات الثلاث.

ثم افتتح نيفيل التسجيل خلافا لمجريات اللعب, قبل أن يضيف المخضرم تيدي شيرينغهام الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق. والهدف هو الثامن عشر لشيرينغهام في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز مانشستر أيضا 1-صفر الشهر الماضي.

سقوط أرسنال في فخ التعادل
وعلى ملعب "فيلبرت ستريت", استمر أرسنال في نزيف النقاط عندما سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ليستر سيتي، الذي لعب لمدة خمسين دقيقة بعشرة لاعبين، إثر طرد لاعب وسطه ماتيو جونز في الدقيقة الـ 39.

وفقد أرسنال "نظريا" فرصة إحراز اللقب لأنه يتخلف عن مانشستر بفارق 15 نقطة. يذكر أن أرسنال لم يفز في مبارياته الأربع الأخيرة فخسر واحدة وتعادل في ثلاث. على ملعب "ستانفورد بريدج" في لندن, تابع تشلسي صحوته في الآونة الأخيرة وتغلب على إيبسويتش الرابع 4-1.

 نتائج بقية المباريات
تغلب تشيلسي على إيبسويتش 4-1، كماتابع ليدز يونايتد نتائجه السيئة فسقط على أرضه أمام نيوكاسل 1-3 وأهدر ليفربول نقطتين في سباقه نحو احتلال مركز يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بتعادله مع ميدلسبره سلبا، وسقط كوفنتري سيتي سقوطا كبيرا على أرضه أمام إيفرتون 1-3.  وتعادل دربي كاونتي مع مانشستر سيتي 1-1. وتعادل أيضا توتنهام وساوثمبتون صفر-صفر.

وتختتم مباريات الأسبوع بلقاء تشارلتون ووست هام.

 ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

النقاط

 مانشستر يونايتد

56

 سندرلاند

42

 أرسنال

41

 ليفربول

40

 إيبسويتش

40

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة