قتلى بغارة أميركية على وزيرستان   
الخميس 1431/12/4 هـ - الموافق 11/11/2010 م (آخر تحديث) الساعة 17:56 (مكة المكرمة)، 14:56 (غرينتش)
أميركا تواصل غاراتها الصاروخية على منطقة القبائل بدافع الاشتباه (الفرنسية-أرشيف)

قتل ستة أشخاص على الأقل اليوم الخميس في هجوم صاروخي شنته طائرات أميركية من دون طيار في المنطقة القبلية بشمال غرب باكستان.

وذكرت مصادر استخباراتية باكستانية أن الطائرات الأميركية أطلقت ستة صواريخ على الأقل على من يشتبه في أنهم مجموعة مسلحين كانوا عائدين من أفغانستان إلى بلدة غولي خيل التي تبعد 12 كلم شمال ميران شاه، كبرى مدن مقاطعة وزيرستان الشمالية.
 
وأوضحت المصادر أن وابل الصواريخ سقط على أحد المنازل بالبلدة مما أدى إلى مقتل من فيه، لكنها لم تحدد هوية الضحايا.
 
ونفذت غالبية الضربات من الطائرات الأميركية من دون طيار في باكستان في الأشهر الأخيرة في الولاية التي تقع على الحدود مع أفغانستان.
  
وتعتقد الاستخبارات الأميركية أن منطقة وزيرستان الشمالية أبرز ملجأ لحركة طالبان باكستان، وقاعدةٌ خلفية لمقاتلي حركة طالبان بأفغانستان الذين يشنون هجمات على القوات الأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسي انطلاقا من الجانب الآخر للحدود.
   
كما تعتقد أن المنطقة معقل لشبكة حقاني المتورطة في عدد من الهجمات في أفغانستان لا سيما الهجوم الانتحاري الذي أسفر عن مقتل سبعة من عناصر الاستخبارات الأميركية (سي آي أي) في ديسمبر/كانون الأول 2009 في خوست جنوب شرق البلاد.
  
وتزايد عدد غارات الطائرات الأميركية بدون طيار بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة، ونفذت أكثر من 40 غارة منذ الثالث من سبتمبر/أيلول الماضي مما أدى إلى مقتل أكثر من 200 شخص غالبيتهم الكبرى من الناشطين المسلحين، وفق السلطات الباكستانية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة