أل جي تطلق خدمة التخزين السحابي   
الثلاثاء 9/6/1433 هـ - الموافق 1/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 2:51 (مكة المكرمة)، 23:51 (غرينتش)
أل جي توفر لمستخدمي أجهزتها الذكية مساحة تخزينية قياسية تبلغ 5 غيغابايت

أعلنت شركة أل جي الكورية عن إطلاق خدمتها الخاصة للتخزين السحابي التي تسمح للمستخدم بتخزين ومزامنة ملفاته على مخدمات الشركة والوصول إليها عبر أجهزة أل جي الذكية، وذلك بعد أيام من إعلان غوغل عن خدماتها في هذا المجال.

وتوفر خدمة "أل جي كلاود" مساحة تخزينية قياسية تبلغ 5 غيغابايت، وفي حين يحصل أصحاب أجهزة التلفزيون الذكية أو الهواتف الذكية من الشركة الكورية الجنوبية على مساحة 50 غيغابايت محدودة بمدة ستة أشهر، سيحصل المستخدم العادي الذي لا يستخدم هاتف أل جي على مساحة 2 غيغابايت فقط.

وتمكّن الخدمة من رفع الملفات والصور والوصول إليها عبر مختلف أجهزة أل جي كالهواتف الذكية، إضافة إلى إمكانية رفع ملفات الفيديو والصور العالية الدقة وعرضها على أجهزة التلفاز الذكية.

وتقتصر الخدمة -التي تمر بمرحلة تجريبية الآن- على الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الجنوبية فقط على أن تمدها الشركة إلى بقية دول العالم العام المقبل.

ومن المتوقع أن تعلن كذلك شركة سامسونغ الكورية عن إطلاقها خدمتها الخاصة للتخزين السحابي خلال الحدث الذي ستقيمه في العاصمة البريطانية لندن في الثالث من مايو/أيار، كما أن من المتوقع أن تكشف خلال الحدث عن الجيل الثالث من سلسلة هواتف غالاكسي.

وكانت شركة غوغل قد أعلنت رسميا يوم 24 أبريل/نيسان الماضي عن إطلاق خدمة "غوغل درايف" للتخزين السحابي، ووفرت للمستخدم عند تسجيله لأول مرة مساحة تخزينية مجانية تصل إلى 5 غيغابايت، وأتاحت إمكانية زيادة هذه المساحة مقابل اشتراك شهري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة