نادال يطيح بفيدرر ويحتفظ بلقب دورة روما للتنس   
الاثنين 1427/4/17 هـ - الموافق 15/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 3:03 (مكة المكرمة)، 0:03 (غرينتش)
نادال هزم فيدرر واحتفظ باللقب وعادل إنجاز فيلاس (الفرنسية)

احتفظ الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بلقبه بطلا لدورة روما الإيطالية الدولية للتنس، رابع الدورات التسع الكبرى، البالغة قيمة جوائزها 1.926 مليون يورو, بفوزه الصعب على السويسري روجيه فيدرر المصنف أول في المباراة النهائية.

واستمتعت الجماهير بماراثون طويل بين اللاعبين على مدى ساعتين و42 دقيقة حيث خسر نادال المجموعة الأولى 6-7 لكنه فاز بالثانية والثالثة 7-6 و6-4 ثم خسر الرابعة 2-6 قبل أن يفوز بالخامسة الحاسمة 7-6.

وهذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها نادال على فيدرر هذا الموسم رافعا عدد انتصاراته على السويسري إلى 5 في 6 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، فكانت الأولى عام 2004 بدورة ميامي والثانية العام الماضي في المباراة النهائية لدورة كي بيسكاين وفاز بها فيدرر ثم عاد نادال للفوز بالمقابلة الثالثة في نصف نهائي رولان غاروس، ثم في المواجهة الرابعة بنهائي دورة دبي، والخامسة في مونت كارلو، والسادسة في نهائي دورة روما اليوم.

فيدرر خسر مجددا أمام نادال (الفرنسية)

وهو أيضا اللقب الـ16 لنادال (19 عاما) في مسيرته الاحترافية والرابع لهذا الموسم بعد دورتي دبي ومونت كارلو اللتين كان تغلب فيهما على فيدرر في المباراة النهائية أيضا، وبرشلونة الأحد قبل الماضي.

رقم قياسي
من جهة أخرى حقق نادال إنجازا آخر حيث يحمل هذا الفوز رقم 53 على التوالي لنادال على الملاعب الرملية، فعادل بذلك الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم الأرجنتيني غييرمو فيلاس منذ عام 1977، وهو يملك حظوظا كبيرة لتحطيمه عندما يشارك في دورة هامبورغ التي تنطلق غدا الاثنين.

يشار إلى أن الإسباني أظهر إصرارا كبيرا على الفوز بمواجهة اليوم حيث كان فيدرر قاب قوسين أو أدنى من إحراز اللقب في المجموعة الخامسة الحاسمة, قبل أن يحول نادال تخلفه 1-4 إلى تعادل 4-4 ثم أنقذ كرتين كانت إحداهما ستمنح الفوز لفيدرر في الشوط الثاني عشر 6-5، ثم حول تخلفه 3-5 في الشوط الفاصل إلى فوز 7-5.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة