مصر تحتج على الخسارة أمام البرازيل   
الاثنين 1430/6/22 هـ - الموافق 15/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 21:25 (مكة المكرمة)، 18:25 (غرينتش)
الحكم استجاب لاحتجاجات البرازيل واحتسب ركلة جزاء مثيرة للجدل (الفرنسية)

قال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إنه سيحتج لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على احتساب الحكم الإنجليزي هاوارد ويب ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت الضائع حقق منها الفريق البرازيلي الفوز 4-3 في مباراة الفريقين التي جرت الاثنين بكأس القارات.
 
وأوضح زاهر أنه تحدث مع رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر حول الواقعة التي أثارت جدلا كبيرا وحرمت المنتخب المصري من تعادل بدا مستحقا أمام منتخب السامبا.
 
وكان ويب احتسب ركلة الجزاء في الدقيقة الأخيرة، رغم أنه أشار باحتساب الكرة ركلة ركنية ثم عاد بعد نحو ثلاث دقائق من توقف اللعب وغير قراره مستجيبا لاعتراضات لاعبي البرازيل كما طرد المدافع المصري أحمد المحمدي بدعوى إبعاده الكرة بيده.
 
وأكد زاهر أيضا أن المنتخب المصري لن يخوض مباراته أمام إيطاليا المقررة الخميس المقبل إلا بعد رد الفيفا على الاحتجاج، مؤكدا أن الحكم غير قراره اعتمادا على الإعادة التلفزيونية.
 
وخلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، أبدى مدرب المنتخب المصري شوقي غريب استغرابه الأمر "حيث احتسب الحكم ركلة ركنية وأيده مساعده في ذلك، ثم جاء القرار من الحكم الرابع الأسترالي ماثيو بريز"، وتساءل غريب "منذ متى  نلجأ إلى الفيديو من أجل اتخاذ قرارات في الملعب؟".
 
وأضاف مساعد المدير الفني المصري حسن شحاته "نحن لا نلوم الحكم، لكن قراره استغرق ثلاث دقائق وما نعرفه في عالم كرة القدم أن الحكم هو صاحب القرار النهائي وليس الفيديو أو التلفزيون".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة