برشلونة يحتفظ بلقب الدوري الإسباني   
الاثنين 1431/6/4 هـ - الموافق 17/5/2010 م (آخر تحديث) الساعة 1:12 (مكة المكرمة)، 22:12 (غرينتش)
لاعبو برشلونة يحتفلون باللقب العشرين لفريقهم (الفرنسية)

حسم برشلونة صراعه الشرس مع غريمه ريال مدريد ونجح في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والعشرين في تاريخه، بعدما تغلب على ضيفه بلد الوليد 4-صفر وتعادل الريال مع مضيفه ملقة 1-1 في ختام الجولة الـ38 الأخيرة من المسابقة.
 
وكان الفريق الكاتالوني بحاجة إلى تحقيق الفوز لضمان اللقب بصرف النظر عن نتيجة ريال مدريد، في حين أن الأخير كان بحاجة إلى الفوز وانتظار تعثر برشلونة وهو ما لم يتحقق.
 
وأنهى برشلونة الموسم برصيد 99 نقطة وهو رقم قياسي في تاريخ الدوري الإسباني، علما بأنه لم يخسر طوال الموسم إلا مرة واحدة على ملعب أتليتكو مدريد بينما تعادل ست مرات وحقق الفوز 31 مرة، وسجل 98 هدفا مقابل 24 سكنت مرماه.
 
ونجح برشلونة بذلك في إنقاذ موسمه بعدما فقد لقبي الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا، علما بأنه حقق سداسية تاريخية في الموسم الماضي شملت أيضا كأسي السوبر المحلي والأوروبي وبطولة أندية العالم.
 
أما ريال مدريد فقد جمع 96 نقطة بعدما حقق 31 انتصارا وتعادل ثلاث مرات ومني بأربع هزائم، وسجل 102 هدف ودخل مرماه 35 هدفا.
 
آثار الغضب بادية على كريستيانو رونالدو ومدربه مانويل بيليغريني (الفرنسية)
بلا ألقاب
وخرج فريق العاصمة الإسبانية من الموسم خالي الوفاض رغم إنفاقه الكبير لتدعيم فريقه في بداية الموسم بعدة نجوم كان أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل 94 مليون يورو.
 
وكان الريال قد خرج كذلك من الكأس المحلية على يد فريق مغمور ثم خرج من دوري أبطال أوروبا على يد ليون الفرنسي.
 
وبالنظر إلى مباريات الأحد، فإن برشلونة لم يجد صعوبة في تحقيق الفوز على بلد الوليد وتناوب على أهدافه الأربعة  لويس بريتو (27 خطأ في مرمى فريقه) وبدرو رودريغيز (31) والأرجنتيني ليونيل ميسي (62 و76)، ليتوج هدافا للمسابقة برصيد 34 هدفا.
 
أما ريال مدريد فقد تلقى هدفا عبر البرتغالي سيرجيو باولو دودا في الدقيقة التاسعة، ثم انتظر إلى الدقيقة 48 لإدراك التعادل عبر الهولندي رافايل فان در فارت.

ولحق تينيريفي وخيريز ببلد الوليد إلى الدرجة الثانية بخسارة الأول أمام فالنسيا صاحب المركز الثالث بهدف وحيد، وتعادل الثاني مع مضيفه أوساسونا 1-1، في حين نجا ريسينغ سانتاندر من الهبوط بفوزه على سبورتنغ خيخون 2-صفر.
 
وكانت منافسات الجولة الأخيرة قد انطلقت السبت حيث فاز أتليتك بلباو على ديبورتيفو كورونا 2-صفر ومايوركا على إسبانيول بنفس النتيجة، بينما خسر أتليتكو مدريد أمام ضيفه خيتافي صفر-3 والمرية أمام إشبيلية 2-3، في حين تعادل سرقسطة مع ضيفه فياريال 3-3.
 
   - الترتيب النهائي لفرق الصدارة:
   1- برشلونة            99 نقطة
   2- ريال مدريد         96
   3- فالنسيا             71
   4- إشبيلية             63
   5- مايوركا            62
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة