لقاء ودي للجزائر مع الإمارات بيونيو   
الاثنين 16/3/1431 هـ - الموافق 1/3/2010 م (آخر تحديث) الساعة 23:23 (مكة المكرمة)، 20:23 (غرينتش)
سعدان: المباراة أمام الإمارات ستكون اختبارا جيدا قبل المونديال (الفرنسية)
 
قال مدرب الجزائر لكرة القدم رابح سعدان إن منتخب بلاده سيلاقي نظيره الإماراتي في الرابع من يونيو/ حزيران المقبل في الجزائر العاصمة في مباراة دولية ودية إعدادية لنهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا الصيف المقبل.

وقال سعدان في مؤتمر صحفي الاثنين "المباراة أمام الإمارات ستكون اختبارا جيدا قبل المونديال.. إنه منتخب جيد ستساعدنا مواجهته قبل بدء مشوارنا في المونديال أمام سلوفينيا".
 
وأضاف أن "الجزائر كانت تمني النفس بمواجهة منتخب مؤهل إلى المونديال لكن لم يكن هناك أي منتخب جاهز لخوض مباراة في هذا التاريخ".

وقال سعدان "أغلب المنتخبات المتأهلة للمونديال ستنهي استعداداتها أواخر مايو/ أيار.. كان هناك اقتراح من الاتحاد الأوكراني لخوض مباراتين ذهابا وإيابا لكن التواريخ المقترحة لا تناسبنا".

صربيا وإيرلندا
وتخوض الجزائر مباراتين إعداديتين للمونديال، الأولى الأربعاء أمام صربيا على ملعب 5 يوليو بالجزائر العاصمة، والثانية أمام جمهورية إيرلندا يوم 28 مايو/ أيار المقبل في دبلن.

من جهته، أوضح رئيس الاتحاد الجزائري محمد راوراوة أنه "بسبب مشكلة الملعب تم تقديم مباراتنا أمام جمهورية إيرلندا يوما واحدا وباتت في 28 مايو/ أيار بدلا من الـ29 منه".

ويسافر المنتخب الجزائري إلى جنوب أفريقيا في السادس من يونيو/ حزيران المقبل على متن طائرة خاصة. ويلعب الجزائر المجموعة الثالثة إلى جانب سلوفينيا والولايات المتحدة وإنجلترا.

يُذكر أن هذه المشاركة هي الثالثة للجزائر في المونديال بعد 1982 في إسبانيا و1986 في المكسيك.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة