سطيف يهدي الجزائر لقب أبطال أفريقيا في ذكرى ثورتها   
السبت 1436/1/9 هـ - الموافق 1/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:58 (مكة المكرمة)، 20:58 (غرينتش)

توّج فريق وفاق سطيف الجزائري ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، عقب تعادله 1-1 مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولي في إياب نهائي المسابقة على ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة السبت، ليهدي الجزائر لقب البطولة للمرة الخامسة في تاريخها وذلك في الذكرى الستين لاندلاع ثورة التحرير الجزائرية.

وكان الفريقان قد تعادلا 2-2 في لقاء الذهاب الذي أقيم في العاصمة الكونغولية كينشاسا يوم الأحد الماضي، ليتوج الفريق الجزائري باللقب بعدما تفوق بفارق الأهداف خارج الأرض على نظيره الكونغولي.

وافتتح سفيان يونس التسجيل لمصلحة الوفاق في الدقيقة 50، قبل أن يدرك فيتا كلوب التعادل سريعا عن طريق لاعبه ليما مابيدي في الدقيقة 54.

وبات وفاق سطيف أول ناد جزائري يتوج بالبطولة بنظامها الحديث الذي بدأ عام 1997، كما أصبح أول فريق من الجزائر يتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية، حيث يواجه في الدور الثاني للبطولة -التي ستقام بالمغرب الشهر المقبل- الفائز من لقاء المغرب التطواني المغربي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وعلى مدار 50 عاما -منذ أن أقيمت النسخة الأولى للمسابقة بنظامها القديم الذي جرى تحت اسم كأس الأندية الأفريقية أبطال الدوري عام 1964- لم تفز الأندية الجزائرية بالبطولة قبل لقاء اليوم سوى في أربع مناسبات فقط.

وكان فريق مولودية الجزائر هو صاحب الريادة بعدما توج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخ الأندية الجزائرية عام 1976، ثم لحق به شبيبة القبائل عام 1981 قبل أن يفوز الوفاق باللقب عام 1988، ثم عاد الشبيبة ليفوز بالبطولة مجددا عام 1990.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة