الرياض تعلن ضبط معمل متكامل للمتفجرات   
السبت 20/12/1436 هـ - الموافق 3/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:47 (مكة المكرمة)، 13:47 (غرينتش)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت أنها ضبطت معملا متكاملا للمتفجرات داخل منزل بحي الفيحاء بالعاصمة الرياض يتم فيه تحضير المواد المتفجرة وصناعة الأحزمة الناسفة، مشيرة إلى أنها ألقت القبض على سوري وفلبينية.

وقال المتحدث الأمني للوزارة اللواء منصور التركي -في بيان له- إن الجهات الأمنية تمكنت من الوصول لمعلومات على درجة كبيرة من الأهمية عن وجود معمل متكامل داخل منزل سكني بحي الفيحاء بمدينة الرياض، يتم فيه تحضير المواد المتفجرة وصناعة الأحزمة الناسفة وتجهيزها لتنفيذ العمليات "الإجرامية".

وأشار التركي إلى أن مسؤولية المعمل يتولاها السوري ياسر محمد شفيق البرازي، وامرأة فلبينية تقيم معه بالمنزل ذاته بصفة غير قانونية تساعده في خياطة وتحضير وتجهيز الأحزمة الناسفة، وعادة ما ترتدي في غيابه حزاما ناسفا.

وبين المتحدث ذاته أنه تأكد قيام البرازي بتفخيخ المنزل من الداخل والخارج بمواد شديدة الانفجار، واتخاذه من موقع ثان في حي الجزيرة بمدينة الرياض مأوى للمطلوبين أمنيا.

وقال سعود الريس، رئيس التحرير المساعد بصحيفة الحياة، إن الداخلية كشفت عن ثلاثة معامل خلال فترات متباعدة، موضحا أن تصنيع الأحزمة الناسفة يشير إلى تغيير في إستراتيجية الجماعات الإرهابية التي تريد استهداف المدنيين، وفق قوله.

وبيّن أن الثابت أن هذين الشخصين (السوري والفلبينية) لا يتبعان تنظيم الدولة الإسلامية .

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة