خفر السواحل الياباني يفتح نيرانه على سفينة مجهولة   
السبت 6/10/1422 هـ - الموافق 22/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

السفينة المجهولة تسرع مبتعدة عن المياه اليابانية الإقليمية هربا من سفينة خفر السواحل
أطلقت قوات خفر السواحل الياباني النار على سفينة بعد تجاهلها أوامر بالتوقف وفرارها إلى بحر الصين الشرقي جنوبي جزيرة كيوشو اليابانية. وقد شوهدت ألسنة اللهب تنبعث من السفينة المتوقفة وسط البحر بعد أن أصابتها نيران زوارق خفر السواحل.

وقالت متحدثة باسم خفر السواحل الياباني إن سفينة تابعة للخفر أطلقت النار وأصابت سفينة مجهولة بعدما تجاهلت أوامر بالتوقف إثر دخولها منطقة اقتصادية يابانية محظورة عرضها 200 ميل, مضيفة أن السفينة التي لا يعرف بلدها الأصلي توقفت بعدما اشتعلت فيها النيران.

وقامت سفن تابعة لخفر السواحل الياباني بمطاردة السفينة بعد رصدها فجر اليوم على مسافة 240 كلم جنوبي غربي جزيرة أمامي أوشيما جنوبي غربي اليابان. وقال مسؤول في خفر السواحل إن المطاردة تمت رغم وقوع المنطقة خارج مياه اليابان الإقليمية, موضحا أن خفر السواحل طاردوا السفينة نظرا لوجودها في منطقة اقتصادية محظورة.

يشار إلى أن اليابان تتوجس خيفة من السفن المجهولة منذ أن رصدت سفينتين يشتبه في أنهما سفينتا تجسس ببحر اليابان في مارس/ آذار 1999. وقد لاذت السفينتان بالفرار بعد أن أطلقت قوات الدفاع اليابانية طلقات تحذيرية. وقالت طوكيو حينها إنهما توجهتا إلى ميناء في كوريا الشمالية، في حين نفت بيونع يانغ تورطها في الحادث.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة