شرطة مكافحة الإرهاب تعتقل أربعة في لندن   
الثلاثاء 1425/8/21 هـ - الموافق 5/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 9:32 (مكة المكرمة)، 6:32 (غرينتش)
الشرطة البريطانية تواصل عمليات الاعتقال في صفوف المشتبه في علاقاتهم بالإرهاب (الفرنسية-أرشيف) 
اعتقلت الشرطة البريطانية أربعة رجال في لندن بموجب قانون مكافحة الإرهاب، بعد أن تلقت معلومات صحفية تدعي أن المشتبه فيهم حاولوا شراء متفجرات لصنع قنبلة قذرة.
 
وقالت شرطة لندن إن ثلاثة من الرجال الأربعة اعتقلوا في دهم فندق في منطقة برينت كروس شمال لندن، واعتقل الرابع في وقت لاحق فيي منزله الكائن في شمالي لندن أيضا.
 
وأوضحت الشرطة في بيان لها أن الأربعة اعتقلوا بموجب إحدى فقرات قانون مكافحة الإرهاب والمتعلقة بشبهة ارتكاب أعمال إرهابية والإعداد لها أو التحريض عليها.
 
واعتقل الأربعة بعد معلومات قالت الشرطة إنها تلقتها من صحيفة "نيوز أوف ذي ورلد"، وتزعم فيها الصحيفة أن أحد مراسليها اخترق عصابة كانت تحاول شراء مادة مشعة لحساب سعودي قالت إنه قد يكون مرتبطا بتنظيم القاعدة.
 
ويبدو أن هذا السعودي -الذي لم تذكر اسمه- كان مستعدا لدفع 300 ألف جنيه إسترليني (451 ألف يورو) لكيلوغرام واحد من مادة مشعة جدا يعتقد أن علماء روس قاموا بتطويرها خلال الحرب الباردة.
 
وبحسب الصحيفة فإن المجموعة تضم -بالإضافة إلى السعودي الذي حصل على تأشيرة دخول إلى بريطانيا- مصرفيا ينحدر من غوا (الهند) وشخصا متدينا ينحدر من موزامبيق وسعوديا آخر، وكانوا جميعا قد عاشوا في الماضي في السعودية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة