190 مشاركا في لقاء الدوحة الدولي لألعاب القوى   
الخميس 1425/3/24 هـ - الموافق 13/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

القطري شاهين يحتفل بفوزه بذهبية بطولة العالم التي أقيمت بفرنسا في أغسطس/ آب الماضي (الفرنسية - أرشيف)
يشارك عشرات من نجوم ألعاب القوى العالميين في منافسات لقاء الدوحة الدولي الذي يقام في العاصمة القطرية غدا الجمعة، بعد أن غاب العام الماضي بسبب الحرب على العراق وما أدت إليه من اعتذار العديد من النجوم عن عدم المشاركة.

ومن المقرر أن يشارك نحو 190 لاعبا ولاعبة من 56 دولة في اللقاء الذي يستضيفه ملعب سحيم بن محمد بنادي قطر ويمثل إحدى المراحل الثماني لبطولات الجائزة الكبرى التي تمثل المستوى الثاني لبطولات ألعاب القوى بعد الدوري الذهبي، علما بأن المراحل السبع الأخرى تقام في مدريد وأثينا وستكهولم ولندن إضافة إلى مدن غايتسهيد الإنجليزية ولوزان السويسرية وأوسترافا التشيكية.

وعلى صعيد المشاركة العربية تعول قطر المضيفة على نجمها سعيد شاهين القرني (21 عاما) الكيني الأصل الذي فاز ببطولة العالم في سباق 3 آلاف متر موانع، في حين تأمل السعودية الصعود إلى منصة التتويج عن طريق عدائيها عبد الرحمن البيشي في سباق 400م, ومحمد الصالحي 800 م, وإبراهيم الحميدي 400 م حواجز.

أما الجزائري جابر سعيد قرني بطل العالم في سباق 800 م فيعد من أبرز المرشحين للفوز.

وبينما يشارك التشيكي يان زيليزيني الفائز بالذهبية الأولمبية ثلاث مرات في مسابقة رمي الرمح، أعلن الأميركيان موريس غرين وتيم مونتغمري انسحابهما بسبب الأوضاع في العراق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة