إنستاغرام تطلق أزرار متابعة خاصة بها   
الخميس 8/1/1434 هـ - الموافق 22/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 17:06 (مكة المكرمة)، 14:06 (غرينتش)
"الشارات" الجديدة الخاصة بإنستاغرام شبيهة بعمل الأزرار التي تقدمها مواقع فيسبوك وتويتر وغوغل بلس

أطلقت شبكة إنستاغرام المتخصصة بتبادل الصور، خدمة خاصة بها لمساعدة المستخدمين على تبادل روابط عضوياتهم عبر الويب ونشرها بمدوناتهم ومواقعهم بكل سهولة أطلقت عليها اسم "الشارات" (Badges).

وتشبه هذه الشارات تلك الأزرار التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وغوغل بلس، والتي تقدم للمستخدم وصولاً سريعاً للصفحات الشخصية.

وللحصول على النص البرمجي "الشيفرة" الخاص بهذه الشارة، يمكن للمستخدم الذهاب لصفحة الشارات الموجودة ضمن حسابه على إنستاغرام لاختيار ما يناسبه من بين الأحجام والأشكال الجاهزة المتوفرة ثم نسخ النص البرمجي ولصقه ضمن موقع الويب الخاص بالعلامة التجارية صاحبة العضوية، أو المدونة الشخصية، وهذا النص البرمجي عبارة عن كود مكتوب بلغة "جافا سكريبت".

والهدف من هذه الشارات مساعدة المستخدمين على تعزيز ملفاتهم الشخصية مع متابعيهم عبر مواقع الويب، وبالتالي خلق حركة وفعالية أكبر ضمن عضوية المستخدم على إنستاغرام.

يُذكر أن إنستاغرام -التي استحوذت عليها فيسبوك- أعلنت مؤخراً عن إطلاق ميزة الصفحات الشخصية التي يمكن الوصول إليها من مستعرض الإنترنت على أي حاسب شخصي. ويتضمن الملف الشخصي صورة المستخدم الشخصية، وصورة رأسية كبيرة تضم مزيجاً من صور المستخدم الأخيرة، وزراً لمتابعته، وشبكة من الصور مرتّبة وفق التاريخ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة