فوساتي أبرز المرشحين لخلافة موسيفيتش بالمنتخب القطري   
الجمعة 1428/7/12 هـ - الموافق 27/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:59 (مكة المكرمة)، 14:59 (غرينتش)
جورج فوساتي كلف بترشيح بديل له لقيادة السد (رويترز-أرشيف)

قال رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أمس إن مجلس إدارة الاتحاد سيعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لمناقشة المرشحين لتعويض المدرب البوسني جمال الدين موسيفيتش، مشيرا إلى أن جميعهم  ينشطون في الأندية القطرية وأن أبرزهم مدرب السد جورج دنييل فوساتي.
 
وأضاف الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني في حوار جماهيري مفتوح على قناة الدوري والكأس الرياضية المحلية أن عقد موسيفيتش انتهى بانتهاء مشاركة المنتخب القطري في بطولة أمم آسيا 2007.
 
لكنه أشار إلى أن المغربي حسن حرمة الله مدرب المنتخب الأولمبي سيستمر في عمله، حيث يبدأ السبت فترة الاستعداد للقاء السعودية في 22 أغسطس/آب المقبل في الجولة الأولى من التصفيات النهائية لأولمبياد بكين 2008.
 
من جانبه أعلن السد ترحيبه بانتقال مدربه إلى تدريب المنتخب، وأوضح أنه بدأ البحث عن مدرب بديل لقيادة الفريق في الموسم المقبل، مضيفا أنه تم تكليف فوساتي نفسه بترشيح مدرب جديد يخلفه في السد.
 
رفض الاستقالة
ورفض الشيخ حمد تقديم استقالته بعد الإخفاق بأمم آسيا والخروج من الدور الأول قائلا إن "الاتحاد مقتنع بما قام به من عمل ومن إعداد للعنابي، وإنه ليس مسؤولا عن اختيارات اللاعبين أو وضع الخطة الذي يعد من صميم عمل المدرب".
 
وقال في هذا السياق إن "المنتخب كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى الدور الثاني بعد أن خاض الشوط الأول أمام الإمارات بروح قتالية عالية وتقدم بهدف وألغى له الحكم الإيراني هدفا صحيحا كان كفيلا بتأهله".
 
من جانب آخر اعترف المسؤول بوجود ازدوجية في العمل بعد انضمام حرمة الله للجهاز الفني بقيادة موسيفيتش، وقال إن "الخطأ ربما يكون قد نبع من عدم استيعاب بعض اللاعبين لدور كل منهما".
 
من جهته نفى عضو الاتحاد مدير المنتخبات الوطنية فهد الكواري تدخله في عمل موسيفيتش أو في تشكيل المنتخب واختيار اللاعبين.
 
وقال أثناء اللقاء نفسه إنه كإداري كان مطالبا بالإدلاء برأيه دون التدخل في عمل موسيفيتش الذي لا يقبل بتدخل أي مسؤول في اختياراته وخططه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة