موريسمو تحتفظ بقمة لاعبات التنس في العالم   
السبت 1425/9/3 هـ - الموافق 16/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 17:02 (مكة المكرمة)، 14:02 (غرينتش)

ديفنبورت تحمل جائزة بطولة فيلدرشتات الألمانية (الفرنسية)


احتفظت لاعبة التنس الفرنسية إميلي موريسمو بقمة تصنيف لاعبات التنس في العالم لكن موقعها بات مهددا بقوة بسبب تقدم الأميركية ليندساي ديفنبورت التي باتت على بعد 16 نقطة فقط من انتزاع القمة.
 
وكانت ديفنبورت نجحت أمس في الفوز على موريسمو في المباراة النهائية لبطولة فيلدرشتات الألمانية الدولية، حيث انتهت المجموعة الأولى لمصلحة الأميركية 6-2 ثم اضطرت الفرنسية للانسحاب بسبب إصابة في عضلات  أسفل البطن.
 
ووفقا للتصنيف الصادر اليوم عن اتحاد لاعبات التنس المحترفات في ميامي بالولايات المتحدة تحتل موريسمو موقع الصدارة برصيد 4395 نقطة بينما تأتي ديفنبورت في المركز الثاني برصيد 4380 أي بفارق 15 نقطة فقط.
 
وبقيت البلجيكية جوستين هنيان في المركز الثالث برصيد 3598 لكنها تبدو مهددة هي الأخرى بفقد موقعها بسبب اعتزامها الخلود إلى الراحة حتى نهاية العام الجاري.
 
الكتيبة الروسية
وتحتل الروسية أناستازيا مسكينا المركز الرابع متقدمة على مواطنتيها سفتلانا كوزنيتسوفا وإيلينا ديمنتييفا، بينما تقدمت روسية رابعة هي ماريا شارابوفا ثلاثة مراكز من العاشر إلى السابع بعد فوزها ببطولة طوكيو يوم السبت الماضي.
 
وفي المركز الثامن تأتي الأميركية جنيفر كابرياتي تليها مواطنتها سيرينا وليامس بينما تراجعت البلجيكية كيم كليسترز من المركز السابع إلى العاشر لابتعادها طويلا عن الملاعب بسبب الإصابة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة