أحلام مستغانمي ترأس مهرجانا دوليا للسينما بسويسرا   
الخميس 1437/6/23 هـ - الموافق 31/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:24 (مكة المكرمة)، 10:24 (غرينتش)

اختارت إدارة المهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف بـسويسرا الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي للرئاسة الشرفية للدورة الـ11 لهذا الملتقى السينمائي التي ستجري في الفترة من 11 إلى 17 أبريل/نيسان المقبل.

ونقل بيان لإدارة المهرجان عن الكاتبة مستغانمي قولها إن "المبدعين العرب يهاجرون بكثافة بحثا عن أرض للحرية باعتبارها شقيقة الإبداع وبأنها السماء التي لا يمكن للمبدع أن يحلق من دونها"، وأعربت صاحبة الثلاثية الروائية "ذاكرة الجسد" و"فوضى الحواس" و"عابر سبيل" عن سعادتها بالمساهمة في تحويل تلك السماء إلى مصدر رحمة من خلال ترؤسها المهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف.

وأضاف البيان أن إدارة المهرجان ستحتفي في هذه الدورة بالحرية بمختلف أشكالها لهذا اختارت كاتبة تعدّ من أكثر الأصوات حرية في العالم الإسلامي، كما أن إبداعها وحريتها يتناغمان مع روح هذه الفعالية السينمائية التي تحرص على إبراز التنوع والثراء الثقافي في الشرق وتعزيز الحوار الثقافي بين الشرق والغرب.

وقبل الكاتبة أحلام مستغانمي، آلت الرئاسة الشرفية للمهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف في الدورات السابقة إلى الشاعر السوري أدونيس (2015) والكاتب المغربي الطاهر بنجلون (2014) والروائية الفرنسية إدمون شارل-رو (2013).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة