بداية مخيبة للعرب بمونديال اليد   
السبت 1432/6/11 هـ - الموافق 14/5/2011 م (آخر تحديث) الساعة 23:00 (مكة المكرمة)، 20:00 (غرينتش)

لاعب سوسيداد جوكيفيتش بين لاعبي الزمالك الأحمر (يسار) ومحمد ممدوح (الأوروبية)

فاز ريال سوسيداد الإسباني حامل اللقب على الزمالك المصري 33-25 وكيل الألماني بطل أوروبا على السد اللبناني بطل آسيا 42-18، بافتتاح منافسات مونديال الأندية لكرة اليد (سوبر غلوب 2011).

من جهته أضاع الريان القطري الفوز على بينوروس البرازيلي، رغم تقدمه في أكثر من مرة في النتيجة، وتعادل معه 29-29. ومن المتوقع أن تكون المواجهة القادمة للريان مع السد اللبناني صعبة على الفريقين العربيين، من أجل  التعويض وتحقيق أول فوز في مونديال اليد.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى أعطى إشارة بدء حفل الافتتاح الرسمي للدورة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة ابتداء من اليوم حتى الـ18 من الشهر الجاري بقاعة نادي الغرافة.

وتشهد البطولة مشاركة ثمانية فرق، هي سوسيداد وكيل الألماني والسد اللبناني والزمالك المصري وساذرن ستارز بطل أستراليا وبينوروس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، إضافة إلى فريقي السد والريان القطريين.

وأكد مصطفى ثقة الاتحاد الدولي في قدرة دولة قطر على إنجاح الدورة الحالية للبطولة، "بعد أن أثبتت كفاءة واضحة في استضافة أهم الأحداث الرياضية الدولية الكبرى، وهو ما يعكس ثقة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في هذه الدولة لمنحها شرف تنظيم كأس العالم لكرة اليد 2015".
 
وأشاد رئيس الاتحاد الدولي في الوقت نفسه "بما بلغته الكفاءات القطرية من قدرة على احتضان مختلف البطولات الهامة وإخراجها في أفضل صورة".

وتخلل حفل الافتتاح الذي كان مبسطا، جملة من اللوحات الراقصة من الفولكلور الشعبي القطري، لاقت استحسان الجماهير المواكبة لافتتاح هذه البطولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة