الأرجنتين والبرازيل تستعيدان التوازن بمونديال الشباب   
الأربعاء 1428/6/19 هـ - الموافق 4/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:30 (مكة المكرمة)، 14:30 (غرينتش)
البرازيلي أمارال (يمين) يحتفل بافتتاح التسجيل في مرمى كوريا الجنوبية (الفرنسية)

عوضت الأرجنتين حاملة اللقب تعادلها في الجولة الأولى من كأس العالم للشباب المقامة حاليا في كندا بفوز كبير على بنما 6-صفر في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، بينما تغلبت البرازيل على كوريا الجنوبية 3-2 لتعوض خسارتها مباراة الافتتاح.
 
ففي المجموعة الخامسة للبطولة التي تستمر حتى 22 يوليو/تموز الجاري دك الأرجنتينيون شباك بنما بسداسية نظيفة تناوب عليها نجوم الفريق ماكسميليانو موراليس (20 و27) وماورو زاراتي (23) وسيرجيو أغيرو (25).
وكانت الأرجنتين قد سقطت في فخ التعادل السلبي مع التشيك في الجولة الأولى، لكنها باتت تنفرد بصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط مستغلة تعادل التشيك مع كوريا الشمالية 2-2 في الجولة الثانية.
 
فوز أول
وفي المجموعة الرابعة حققت البرازيل فوزها الأول على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف لأمارال (35) وألكسندر باتو (48 و59) مقابل هدفين متأخرين سجلهما شيم (83) وشين (89).
 
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة حققت الولايات المتحدة فوزا ساحقا بنتيجة 6-1 على بولندا التي كانت قد فجرت مفاجأة مدوية في الافتتاح بفوزها على البرازيل 1-صفر رغم أنها لعبت بعشرة لاعبين فقط معظم وقت المباراة.
 
والمثير أن بولندا كانت صاحبة المبادرة عبر لاعبها يانتشيك في الدقيقة الخامسة لكن الأميركيين ردوا بستة أهداف منها ثلاثة للنجم فريدي أدو الذي أصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز في البطولة الحالية ليتصدر ترتيب الهدافين مع زميله زيتيلا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة