أنيلكا يعود لدوري إنجلترا عبر بروميتش   
الجمعة 1434/8/27 هـ - الموافق 5/7/2013 م (آخر تحديث) الساعة 20:24 (مكة المكرمة)، 17:24 (غرينتش)
أنيلكا بألوان قميص تشلسي عام 2011 (الأوروبية)
تعاقد وست بروميتش ألبيون -ثامن الدوري الإنجليزي لكرة القدم الموسم الماضي- مع المهاجم الدولي الفرنسي السابق نيكولا أنيلكا، حسب ما أعلنه النادي اليوم في موقعه على شبكة الإنترنت.

وأوضح وست بروميتش ألبيون أن "الهداف وقع عقدا لمدة عام مع إمكانية التجديد بعد اجتيازه الفحص الطبي"، مؤكدا خبرا كشفت عنه وكالة "واد" التي تدير أعمال اللاعب.

وكانت الوكالة قد كشفت على حسابها في تويتر "عودة أنيلكا إلى البريميير ليغ"، بينما نشرت صورة للاعب بالقميص الأحمر والأسود لوست بروميتش على الحساب الشخصي لزميله الجديد ولاعب باريس سان جيرمان سابقا أيضا الكونغولي يوسف مولومبو.

وأعرب وست بروميتش ألبيون عن سعادته الكبيرة بالتعاقد مع أنيلكا (34 عاما) صاحب المركز 12 على لائحة أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الإنجليزي (123 هدفا).

القوة الهجومية
وسيعود أنيلكا للعب تحت قيادة المدرب ستيف كلارك الذي كان ضمن الجهاز الفني لتشلسي حين لعب معه المهاجم الفرنسي عام 2008. وقال كلارك "افتقدنا القوة الهجومية العام الماضي، ونحاول تصحيح ذلك، والبدء بضم أنيلكا دفعة معنوية جيدة للجميع في النادي".

وسيكون وست بروميتش النادي الـ11 الذي يدافع أنيلكا عن ألوانه في مسيرته الاحترافية والسادس في الدوري الإنجليزي بعد أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي وبولتون وتشلسي.

وتوج أنيلكا (69 مباراة دولية و14 هدفا) الذي سيرتدي القميص رقم 39، بطلا للدوري الإنجليزي مرتين مع أرسنال عام 1998 وتشلسي عام 2010.

وكان أنيلكا حرا بعد انتهاء عقد لمدة ستة أشهر مع يوفنتوس حيث توج معه بلقب الدوري أيضا هذا الموسم، وقبلها لعب لمدة موسم في صفوف شنغهاي شينهوا الصيني الذي تعاقد معه مقابل 234 ألف يورو في الأسبوع حسب وسائل الإعلام الصينية. ولعب في البداية كمهاجم قبل أن يستلم مؤقتا مهام لاعب ومدرب مؤقتا، ثم يترك النادي الصيني بسبب خلاف مالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة