إيقاف الروماني موتو بسبب المنشطات   
الاثنين 1431/5/5 هـ - الموافق 19/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:30 (مكة المكرمة)، 18:30 (غرينتش)
أدريان موتو لعب لعدة أندية أبرزها تشلسي ويوفنتوس ثم فيورنتينا (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات في إيطاليا اليوم الاثنين قرارها بإيقاف الدولي الروماني أدريان موتو، مهاجم فريق فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم تسعة أشهر بعد ثبوت تناوله مادة "سيبوترامين" المنشطة.

وكان موتو (31 عاما) خضع لفحص الكشف عن المنشطات بعد مباراة فيورنتينا مع باري في 10 يناير/كانون الثاني في فلورنسا ضمن الدوري المحلي، وتبين تناوله لمادة مثبطة للشهية محظورة رياضيا وبالتالي أوقف احتياطيا في 29 من الشهر نفسه، وهو ما يعني أن مدة إيقافه ستنتهي في 29 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
 
وكان المدعي المختص بمكافحة المنشطات طالب بإيقاف موتو لعام، لكن ممثلي اللاعب طالبوا بأن تقتصر العقوبة على الإيقاف لثلاثة أو أربعة أشهر فقط على أساس أنه تناول المادة المحظورة عن طريق الصدفة في عقار عشبي مهدئ.

وعلق موتو على العقوبة في بيان قرأه محاميه باولو روديلا، حيث عدها طويلة ومبالغا فيها بالنظر إلى أن ما تناوله كان مجرد أقراص مهدئة، بينما قال المحامي من جانبه إن اللاعب قد يستأنف قرار الإيقاف أمام المحكمة الرياضية.
 
وسبق لموتو أن تعرض للإيقاف عام 2004 لمدة سبعة أشهر، وذلك بسبب تناوله مخدر الكوكايين، وهو ما تسبب في قيام فريقه آنذاك تشلسي الإنجليزي بفسخ التعاقد بينهما.

وكان موتو انضم إلى فيورنتينا عام 2006 بعد عام ونصف قضاها في صفوف يوفنتوس، وقد شارك هذا الموسم في 11 مباراة بالدوري الإيطالي سجل فيها 4 أهداف، وكذلك في ست مباريات بدوري أبطال أوروبا سجل فيها ثلاثة أهداف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة