فينوس وروديك يودعان مسابقة زوجي التنس بأثينا   
الاثنين 19/8/1425 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

فينوس وروبن لم تصمدا أمام غريمتيهما الصينيتين أكثر من 46 دقيقة (الفرنسية)


فقدت الأميركية فينوس وليامس لقبها كبطلة أولمبية في الزوجي إثر خروجها من الدور الأول بخسارتها مع مواطنتها تشاندا روبن أمام الصينيتين لي تينغ وتيان تيان سون 5-7 و6-1 و3-6 في مسابقة كرة المضرب ضمن دورة الألعاب الأولمبية الجارية حاليا في أثينا. ولم تصمد فينوس وروبن أمام الصينيتين المغمورتين أكثر من 46 دقيقة.

ومن النتائج الأخرى أطاحت الفرنسية ميري بيرس بالإسبانية أنابل ميدينا جاريجويس من الدور الأول، كما أطاحت الأسترالية غير المصنفة أليسيا موليك بالمصنفة الرابعة الروسية إيلينا ديمنتييفا من الدور ذاته.

وفازت كاترينا سريبوتنيك من سلوفينيا على الإسبانية ماريا سانشيز لورنزو والبلغارية ماجدالينا مالييفا على التشيكية كلارا كوكالوفا. وصعدت الأميركية ليزا ريموند إلى الدور الثاني بعد تغلبها على لوبوميرا كورهاجكوفا من سلوفاكيا.

وفازت الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا على الفرنسية ساندرين تيستو والأسترالية نيكول برات على السويسرية ميريام كازانوفا واليابانية أكيكو موريجامي على التشيكية إيفيتا بنسوفا.

وتأهلت المصنفة التاسعة الروسية ناديا بتروفا بفوزها على السلوفاكية مارتينا سوتشا، وفازت الإيطالية ماريا إلينا كامرين على البوسنية ميرفانا جوجيك سالكيك. وتأهلت كريستينا براندي من بويرتوريكو بفوزها على الكرواتية يلينا كوستانيتش.

وفازت اليونانية إيليني دانيليدو على الكولومبية كاتالينا كاستانو، وأطاحت المصنفة الثالثة الروسية إنستاسيا ميسكينا بالإسبانية ماجوي سيرنا.

وصعدت إلى الدور الثاني المصنفة الخامسة الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا بعد تغلبها على الأرجنتينية ماريانا ديازاوليفا ولحقت بالدور الثاني أيضا الفرنسية إيميلي موريسمو المصنفة الثانية بعد تغلبها على الإسبانية كونشيتا مارتينيز.

مسابقة الرجال
التشيلي نيكولا ماسو أطاح بالبرازيلي غوستافو كوريتن (الفرنسية)
أما في مسابقة الرجال فقد خرج الأميركي أندي روديك -أحد المرشحين لإحراز لقب الفردي- من الدور الأول لمنافسات الزوجي بخسارته مع مواطنه وزميله ماردي فيش أمام الهنديين لياندر بايس وماهيش بوباتي 6-7 (5-7) و3-6.

وقبل ذلك بلغ المصنف الأول السويسري روجيه فيدرر الدور الثاني إثر فوزه على الروسي نيكولاي دافيدنكو 6-3 و5-7 و6-1. ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع التشيكي توماس بيرديخ.

كما بلغ الإسباني كارلوس مويا المصنف ثالثا الدور الثاني بتغلبه على السويدي توماس إينكفيست 7-6 (9-7) و6-7 (8-10) و9-7. ويلتقي مويا في الدور المقبل مع الأسترالي مارك فيليبوسيس أو البلجيكي أوليفييه روشو.

وخرج التايلندي بارادورن سريشابان المصنف الـ12 من الدور الأول بخسارته أمام السويدي يواكيم يوهانسون 2-6 و3-6, والمغربي يونس العيناوي بخسارته أمام السلوفاكي دومينيك هرباتي 3-6 و4-6.

وبخروج العيناوي لم يعد التنس العربي ممثلا في الأولمبياد إذ سبق أن خسر مواطنه هشام أرازي أمام الإسباني خوان كارلوس فيريرو السبت, والجزائري الأمين وهاب الذي خسر أمام الإسباني طومي روبريدو.

وخرج أيضا البرازيلي غوستافو كويرتن بطل رولان غاروس ثلاث مرات بخسارته أمام التشيلي نيكولا ماسو المصنف عاشرا 3-6 و7-5 و4-6.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة