المؤبد لعناصر من خلية حزب الله   
الأربعاء 14/5/1431 هـ - الموافق 28/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 13:40 (مكة المكرمة)، 10:40 (غرينتش)


قضت محكمة أمن الدولة العليا في مصر صباح اليوم بالسجن المؤبد على أربعة متهمين في قضية ما يعرف بـ"خلية حزب الله"، وبالسجن مددا راوحت بين ستة أشهر و15 سنة في حق متهمين آخرين.

ومن بين المحكوم عليهم بالمؤبد محمد قبلان، الهارب والموصوف بأنه رئيس قسم مصر في وحدة دول الطوق لحزب الله، وقد وصفت هيئة الدفاع عن المتهمين الأحكام بأنها "قاسية".

وحوكم في هذه القضية –التي بدأت عندما أعلنت السلطات المصرية في أبريل/نيسان من العام الماضي اعتقال أعضاء في ما قالت إنها خلية تابعة لحزب الله على الأراضي المصرية- 26 متهما بينهم لبنانيان وخمسة فلسطينيين وسوداني، الحاضرون منهم 22.

وتوبع المتهمون بالتخطيط للقيام بأعمال إرهابية ضد سفن في قناة السويس وسياح أجانب وبتهريب أشخاص وبضائع إلى قطاع غزة، وأكدوا في جلسات المحكمة أنهم لم يكونوا يريدون الإساءة إلى مصر ولا تهديد استقرارها، بل كانوا يريدون فقط دعم المقاومة الفلسطينية.

واتهمت نيابة أمن الدولة العليا أعضاء الخلية، وبينهم خمسة قالت إنهم ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، بـ"التخابر لمصلحة منظمة أجنبية، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية على الأراضي المصرية"، وقالت إنهم اشتروا فيلات ومحال خاصة في منطقة قناة السويس لرصد حركة السفن الإسرائيلية والأميركية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة