الأولمبي الآسيوي يتبنى إعادة بناء الحركة الأولمبية الفلسطينية   
الأحد 1430/2/13 هـ - الموافق 8/2/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:14 (مكة المكرمة)، 21:14 (غرينتش)
الشيخ أحمد الفهد (يمين) أثناء لقائه جبريل الرجوب (الفرنسية)

اعترف المجلس الأولمبي الآسيوي بشرعية انتخابات اللجنة الأولمبية الفلسطينية الأخيرة، وتعهد بإعادة بناء الحركة الأولمبية الفلسطينية وذلك بعد اجتماع رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد مع وفد اللجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب في الكويت.
 
وقال المدير العام للمجلس الأولمبي حسين مسلم إن "الهدف من الزيارة كان أولا الاعتراف بشرعية انتخابات اللجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب، ثم التأكيد على أن المجلس الأولمبي سيقوم بإعادة إعمار الحركة الأولمبية الفلسطينية".
 
وكشف مسلم عن اتفاق على زيارة سيقوم بها وفد من المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية الدولية إلى الضفة الغربية وغزة قبل منتصف السنة الحالية.
 
وأضاف أن المجلس الأولمبي سيتبنى إعادة بناء مبنى اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية الفلسطينية، مع توفير الأثاث ووسائل الاتصالات، وسيتم تحديد الدفعات فورا حسب أولوية اللجنة الأولمبية الفلسطينية.
 
وأوضح  أنه تم أيضا إطلاع أعضاء الوفد الفلسطيني على البرامج المتاحة للاستفادة منها على صعيد الإداريين والمدربين في جميع الألعاب.
 
من جهتها قالت أمينة الصندوق في اللجنة الأولمبية الفلسطينية والناطقة باسمها سبأ الجرار إنه "تم التأكيد في لقاء الوفد مع الشيخ أحمد الفهد على إعادة إعمار المنشآت الرياضية والاعتراف بالمكتب التنفيذي الجديد للجنة، فضلا عن صرف بعض المستحقات المالية ومنها مبلغ 50 ألف دولار".
  
تجدر الإشارة إلى أن الرجوب انتخب رئيسا للجنة الأولمبية الفلسطينية في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة