المقاومة تتقدم بالضالع وغارات للتحالف على صنعاء   
الاثنين 1437/4/9 هـ - الموافق 18/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:32 (مكة المكرمة)، 20:32 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة بأن المقاومة الشعبية سيطرت الاثنين على ثلاثة مواقع لمليشيا الحوثي في منطقة المعزوب بمديرية دمت في محافظة الضالع، في حين جدد طيران التحالف غاراته الاثنين على صنعاء.

وأكد المراسل أن المقاومة سيطرت على حصن الحقب الإستراتيجي المطل على دمت وعدد من المواقع العسكرية بمحافظة الضالع، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي التي تكبدت خسائر جسيمة قبل أن تنسحب من جبهة القتال.

وأشارت مصادر من المقاومة إلى مقتل ثمانية من مليشيات الحوثي وعنصرين من المقاومة الشعبية في الاشتباكات العنيفة بين الطرفين في محيط جبل ناصة وجبل التهامي (جنوب وجنوب غرب مدينة دمت بمحافظة الضالع)، كما أكدت أسْر المقاومة عشرة من مسلحي الحوثي.

من جهة أخرى، شن طيران التحالف العربي مساء الاثنين غارات على معسكري النهدين والفرقة الأولى مدرع بصنعاء، اللذين يسيطر عليهما الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في صنعاء، وسُمع دوي انفجارات عنيفة دون معرفة حجم الخسائر.

دخان يتصاعد بجبل نقم في صنعاء بعد تعرضه لغارت التحالف العربي (الجزيرة)

معارك وغارات
وكثّفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في الأيام الماضية عمليات قصف مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وامتدت الغارات إلى مقرات أمنية يتم استهدافها للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب، ومواقع مفترضة تتبع مقربين للحوثيين.

ويأتي تكثيف الضربات الجوية في صنعاء ومحيطها، بعد مواصلة الحوثيين تحريك منصات إطلاق صواريخ بالستية صوب الأراضي السعودية ومقرات قوات التحالف في مأرب (شرقي البلاد)، رغم اعتراضها جميعا من قبل الدفاعات الجوية التابعة للتحالف.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إن سبعة من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا وجرح العشرات في مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة وقصف لمقاتلات التحالف في تعز (جنوب العاصمة صنعاء).

وحسب المصادر، فقد قصفت مقاتلات التحالف مواقع الحوثيين في مدينة المخاء (غرب تعز) مستهدفة قواعد إطلاق الصواريخ، ونقطة تفتيش في مدينة القاعدة (شرق مدينة تعز). 
     
ولفتت المصادر إلى أن عناصر الجيش الوطني اليمني والمقاومة تصدوا لعدة هجمات للحوثيين وقوات صالح الاثنين في منطقة ثعبات وأحياء الزهراء وكلابة والبعرارة ووادي عيسى غرب المدينة بعد محاولات للتقدم نحو مواقع الجيش والمقاومة.
     
كما تصدى الجيش والمقاومة لهجمات أخرى على موقعي كريف القدسي ودار القبة في منطقة المسراخ جنوب المدينة، مما أدى إلى جرح ثمانية من مقاتلي الجيش والمقاومة. 

من جهة أخرى، أفادت مصادر طبية يمنية مساء الاثنين بمقتل أربعة مدنيين وجرح 13 آخرين في قصف شنه الحوثيون وقوات صالح بمحافظة تعز.
     
وذكرت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية أن القصف العشوائي استهدف أحياء الدحي والمدينة القديمة والأخوة وثعبات والجمهوري وكلابة وعصيفرة وقريتي صبر والضباب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة