مغربيان يحاولان حرق نفسيهما   
السبت 1433/2/27 هـ - الموافق 21/1/2012 م (آخر تحديث) الساعة 14:00 (مكة المكرمة)، 11:00 (غرينتش)

من مظاهرات سابقة بالمغرب (الجزيرة-أرشيف)

حاول شابان مغربيان عاطلان عن العمل حرق نفسيهما في العاصمة الرباط، لكنهما أنقذا ونقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفق مصدر طبي
.

وقال ممرض بالمستشفى لمراسل وكالة الأنباء الفرنسية إن الرجلين وأحدهما يعاني حروقا من الدرجة الثانية، لا يزالان يتلقيان العلاج وحالتهما لم تعد خطرة.

وأظهر تسجيل مصور نشر على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي خمسة شبان يحاولون إحراق أنفسهم بالبنزين خلال تجمع لخريجين عاطلين عن العمل يواصلون إضرابا بأحد المباني التابعة لوزارة التعليم الوطني وسط العاصمة.

غير أن النار لم تشتعل إلا مع اثنين من المضربين وتمت معالجتهما في مستشفى بالرباط ومنها تم نقلهما إلى مركز استشفائي بالدار البيضاء 80 كلم جنوب العاصمة, بسبب خطورة حروق أحدهما وفق أوساط مقربة.

ويظهر الفيديو رجلين يقفزان من حائط تابع للوزارة لمحاولة أخذ بعض الأغذية الملقاة على الأرض, لمساعدة المضربين باعتصامهم في حين تحاول الشرطة اعتقالهم.

وانتشر هذا النوع من أعمال حرق النفس خلال الفترة الماضية في بلدان شمال أفريقيا على غرار ما فعله التونسي محمد البوعزيزي عندما أحرق نفسه في ديسمبر/كانون الأول 2010, مما شكل الشرارة الأولى للربيع العربي الذي انطلق من تونس وانتقل إلى بلدان عربية أخرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة