فيدرر يتقدم والعيناوي يودع بطولة قطر   
الأربعاء 1431/1/21 هـ - الموافق 6/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 22:52 (مكة المكرمة)، 19:52 (غرينتش)
روجيه فيدرر يواصل مشواره المتألق في بطلو قطر (الفرنسية)

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول بين لاعبي التنس المحترفين الدور ربع النهائي من بطولة قطر المفتوحة للتنس بفوزه على الروسي يفغيني كوروليف بمجموعتين، في حين أنهى المغربي يونس العيناوي مشاوره في عالم التنس بخسارته أمام البلجيكي ستيف دارسيس في الدور الثاني من البطولة.
 
وأنهى فيدرر المباراة بسهولة أمام الروسي يفغيني كوروليف في اللقاء الذي جرى على مجمع خليفة للتنس والأسكواش بالعاصمة القطرية الدوحة، بتغلبه على غريمه بمجموعتين نظيفتين انتهت أشواطهما 6-2 و6-4 ونجح في كسر إرسال منافسه ثلاث مرات.
 
وكان فيدرر -بطل دورة الدوحة عامي 2005 و2006- قد تخطى البلجيكي كريستوف روشو في الدور الأول أمس،  وسيلتقي في دور ربع النهائي مع الإيطالي أندرياس سيبي أو اللاتفي أرنستس غولبيس.
 
وحجز الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف الثالث مكانه في الدور القادم بتغلبه 6-3 و6-4 على السويسري ماركو شيودينلي. وصعد أيضا الصربي فيكتور ترويكي المصنف الخامس للدور الثالث بفوزه على البلجيكي أوليفييه روكوس 6-2 و6-2.
 
وتغلب البولندي لوكاس كوبوت على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي 6-2 و7-6  ليتقدم إلى الدور.
 
يونس العيناوي خرج من الدور الثاني(الفرنسية)
ختام مسيرة
ولحق به البلجيكي ستيف دارسيس بفوزه على المغربي يونس العيناوي 6-3 و6-1 الذي ودع البطولة وملاعب التنس رسميا.
 
وشارك العيناوي في الدورة بعد حصوله على بطاقة دعوة من اللجنة المنظمة التي ارتأت تكريمه في نهاية مشواره، خصوصا أنه كان توج بطلا في الدوحة عام 2002.
 
وكان العيناوي قد ابتعد عن الملاعب منذ فترة طويلة بسبب الإصابات المتكررة وتقدمه في السن (38 عاما و3 أشهر). ونال العيناوي جائزتين تقديريتين من اللجنة المنظمة للدورة عقب المباراة.
 
وقال العيناوي عقب المباراة "كنت أتمنى لو تمكنت من الاستمرار في المنافسة وإحراز اللقب مرة ثانية"، مضيفا "أعتذر للجمهور الذي آزرني، فلقد بذلت كل ما أمكنني من جهد"، لكنه أعرب عن سعادته بالمشاركة.
  
ويلتقي دارسيس الذي بلغ ربع النهائي مع الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا أو الإيطالي بوتيتو ستاراتشي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة