قتلى في تحطم طائرة في لاوس   
الخميس 1434/12/12 هـ - الموافق 17/10/2013 م (آخر تحديث) الساعة 10:53 (مكة المكرمة)، 7:53 (غرينتش)
بقايا طائرة تابعة للخطوط الجوية في لاوس التي تحطمت وقتل في الحادث 49 شخصاً (الأوروبية)

قتل 49 شخصاً في تحطم طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية في لاوس سقطت في نهر ميكونغ بجنوب البلاد الواقعة جنوب شرق آسيا، ومن بين القتلى مواطنون من عشر دول، وقد هرعت قوارب الإنقاذ للبحث عن جثث ضحايا الحادث وعن ناجين.

وقد تحطمت الطائرة التي أقلعت من العاصمة اللاوسية فينتيان نحو 9:10 بتوقيت غرينتش مساء الأربعاء، وحينها كانت على مسافة ثمانية كيلومترات فقط من وجهتها باكسي القريبة من حدود تايلند وكمبوديا، وقالت مسؤولة بشركة الخطوط الجوية في لاوس -طلبت عدم نشر اسمها- إن 44 راكباً وطاقما من خمسة أفراد كانوا على متن الطائرة التي اتجهت من فينتيان إلى باكسي في جنوب البلاد وقد واجهت أحوالا جوية سيئة.

وأضافت المسؤولة "قد يكون سوء الطقس في وقت استعدت فيه الطائرة للهبوط عاملا سبّب التحطم، ندرك أنه لا يوجد ناجون لكننا ما زلنا نحقق"، وقال مسؤول كبير في قطاع الطيران إن الإعصار "ناري" قد يكون عاملاً وراء الحادث وتأثر جنوب لاوس بالإعصار الذي اجتاح المنطقة الثلاثاء.

انتشال جثث
وقال المدير العام للدفاع المدني في لاوس ياكاو لوبانغكاو إنه تم انتشال تسع جثث لضحايا الحادث ولم يتم التعرف لحد الساعة على جنسيتها، كما لم يتم العثور على الطائرة التي غرقت في النهر وسيتم الاستعانة بغواصين للوصول إليها على حد تصريح المسؤول نفسه.

وكان من بين ركاب الطائرة سبعة فرنسيين وستة أستراليين وخمسة تايلنديين، فضلا عن آخرين من الولايات المتحدة وكندا والصين وماليزيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة