بادور يخلف ماسا بالجائزة الكبرى   
الثلاثاء 1430/8/20 هـ - الموافق 11/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:03 (مكة المكرمة)، 13:03 (غرينتش)

بادور يعود للمشاركة في المسابقة بعد غياب دام نحو 10 سنوات (الفرنسية)

أعلن فريق فيراري أن سائقه الإيطالي الاحتياطي لوكا بادور سيخلف البرازيلي فيليبي ماسا في سباق جائزة أوروبا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بعد أن حرمت الإصابة النجم الألماني مايكل شوماخر من العودة للسباق.

وشارك بادور (38 عاما) في نحو 50 سباقا مع فرق صغيرة، لكن مشاركته الأخيرة في سباق للجائزة الكبرى تعود إلى عام 1999. وهو منذ ذلك الحين سائق تجارب لفيراري.

وكان شوماخر بطل العالم 7 مرات قد أعلن في وقت سابق اليوم تراجعه عن قرار عودته إلى حلبات سباقات الفورمولا بسبب آلام في رقبته يعاني منها منذ تعرضه لحادث دراجة بخارية في فبراير/شباط الماضي.

شوماخر أكد عدم تعافيه من إصابة الرقبة التي يعاني منها (الفرنسية)

وقال شوماخر في بيان له إنه أبلغ رئيس فيراري لوكا دي مونتيزميلو ومدير الفريق ستيفانو دومينيكالي أمس الاثنين بأنه لا يستطيع تعويض فيليبي.

وأضاف أنه بذل قصارى جهده للعودة ولكن جميع الوسائل الطبية والعلاجية المتاحة فشلت في الحد من الآلام التي يعاني منها في عنقه، موضحا أنه عانى من شروخ في منطقة الرأس والرقبة عندما تعرض لحادث دراجة بخارية وأن رقبته "لن تتحمل الضغوط الشديدة التي تتسبب فيها سباقات فورمولا -1".




وكان ماسا قد تعرض لإصابات بالغة في الرأس خلال حادث التصادم الذي وقع له أثناء التجربة الرسمية لسباق الجائزة الكبرى المجري في بودابست في 25 يوليو/ تموز الماضي. ويتعافى ماسا حاليا ببلده البرازيل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة