الفرنسي دوغاري يوقع مع قطر القطري لموسم واحد   
السبت 1425/4/10 هـ - الموافق 29/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

كريستوف دوغاري يتوقع أن يثري الملاعب القطرية بفنه الموسم المقبل (الفرنسية)
يبدو أن الموسم القطري القادم بكرة القدم سيكون غنيا من ناحية اللاعبين العالميين الذي سيثرون الملاعب لفنياتهم العالية.

أول الغيث كان انضمام نجم المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العام لكرة القدم عام 1998 كريستوف دوغاري لصفوف نادي قطر القطري للعب معه لمدة عام واحد.

ورفض فيصل الكواري مدير الفريق القطري الذي أعلن الخبر عن الإفصاح عن قيمة العقد, لكن تقارير صحفية أشارت إلى أنها ستصل إلى 1.5 مليون يورو.

وحقق نادي قطر نتائج مميزة هذا الموسم، فجاء وصيفا في بطولة الدوري خلف السد، وأحرز بطولة كأس ولي العهد، وجاء وصيفا خلف الريان في نهائي كأس الأمير.

مسيرة حافلة لدوغاري
وكان دوغاري فسخ عقده مع نادي برمنغهام الإنجليزي في مارس/ آذار الماضي بطريقة ودية, وقد انضم لصفوفه في يناير/ كانون الثاني عام 2003 قادما من بوردو الفرنسي.

وساهم دوغاري (31 عاما) في إنقاذ الفريق الإنجليزي من الهبوط للدرجة الأولى الموسم قبل الماضي بعد أن سجل له خمسة أهداف في المباريات الست الأخيرة, غير أنه كان عرضة لإصابات عدة مما أدى إلى ابتعاده فترات طويلة.

وسبق لدوغاري (55 مباراة دولية سجل فيها ثمانية أهداف) أن ساهم بفوز بلاده بكأس العالم عام 1998 في فرنسا, وبكأس الأمم الأوروبية عام 2000 في هولندا وبلجيكا, وبكأس القارات عام 2001 في اليابان, كما شارك معه في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وانضم هذا اللاعب الفرنسي إلى كوكبة من النجوم العالميين الذي سبق أن احترفوا في قطر الموسم الماضي منهم مواطنه وزميله في المنتخب الفائز بمونديال 98 فرانك لوبوف, والارجنتينيان غابرييل باتيستوتا وكلاوديو كانيجيا, والألمانيان ستيفان إيفنبرغ وماريو باسلر, والإسبانيان فرناندو هيرو وخوسيب غوارديولا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة