أسكتلندا تفاجئ فرنسا بتصفيات أمم أوروبا   
الخميس 1/9/1428 هـ - الموافق 13/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 3:55 (مكة المكرمة)، 0:55 (غرينتش)
لاعبو أسكتلندا يحتفلون بالفوز الثمين على فرنسا (رويترز) 

حققت أسكتلندا فوزا مفاجئا على مضيفتها فرنسا 1-صفر لتطيح بها من قمة المجموعة الثانية لتصفيات أمم أوروبا المقبلة لكرة القدم 2008، فيما تغلبت إيطاليا على أوكرانيا وإنجلترا على روسيا وإسبانيا على لاتفيا وتعادلت البرتغال بملعبها مع صربيا.

وسجل جيمس ماكفادن هدف أسكتلندا في الدقيقة 63 من المباراة التي جرت مساء الأربعاء في باريس لترفع رصيدها إلى 21 نقطة، فيما تجمد رصيد فرنسا عند 19 نقطة وتراجعت إلى المركز الثالث لتصعب مهمتها في بلوغ النهائيات التي ستقام في النمسا وسويسرا العام المقبل.
 
وتحتل إيطاليا المركز الثاني في المجموعة برصيد 20 نقطة بفضل لاعبها أنطونيو دي ناتالي الذي سجل هدفين في مرمى أوكرانيا التي اكتفت بهدف واحد لنجمها أندري شيفتشينكو رغم أنها كانت الأفضل في معظم فترات المباراة.
 
بقية النتائج
فرطت البرتغال في الفوز للمرة الثانية على التوالي وتعادلت بملعها مع صربيا 1-1 علما بأنها كانت تعادلت بملعبها أيضا مع بولندا 2-2 السبت الماضي لتتراجع إلى المركز الثالث في المجموعة الأولى التي تتصدرها بولندا ثم فنلندا علما بأن الأخيرتين تعادلتا سلبيا كما تعادلت كزاخستان مع بلجيكا 2-2.
 
وفي المجموعة الثالثة فازت تركيا على المجر 3-صفر وخسرت النمسا أمام مولدافيا صفر-1 بينما تعادلت النرويج مع اليونان 2-2.
 
الإنجليزي مايكل أوين (يسار) يحتفل مع زميله إميل هيسكي (رويترز) 
وفي المجموعة الرابعة فازت ويلز على مضيفتها سلوفاكيا 5-2 وقبرص على ضيفتها سان مارينو 3-صفر والتشيك على جمهورية إيرلندا 1-صفر.
 
وفي المجموعة الخامسة سجل مايكل أوين هدفين ليقود إنجلترا للفوز على روسيا 3-صفر والتقدم للمركز الثاني خلف كرواتيا التي سحقت مضيفتها إندورا 6-صفر، فيما تعادلت مقدونيا مع إستونيا 1-1.
 
وفي المجموعة السادسة فازت إسبانيا على لاتفيا 2-صفر لترفع رصيدها إلى 20 نقطة متأخرة بفارق الأهداف عن السويد التي لم تشارك في هذه الجولة، فيما تغلبت الدانمارك على ليشتنشتاين 4-صفر وآيسلندا على إيرلندا الشمالية 2-1.
 
وفي المجموعة السابعة فازت هولندا على مضيفتها ألبانيا بهدف في الدقيقة الأخيرة لرود فان نيستلروي لتلحق برومانيا في صدارة المجموعة فيما تغلبت بلغاريا على لوكسبمورغ 3-صفر وسلوفينيا على روسيا البيضاء 1-صفر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة