عواصف وفيضانات تجتاح جنوب الصين   
الأحد 4/6/1429 هـ - الموافق 8/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 19:57 (مكة المكرمة)، 16:57 (غرينتش)
مياه الفيضانات غمرت مناطق واسعة (رويترز)
سببت العواصف المطيرة التي وصفت بأنها الأسوأ منذ خمسين عاما بالصين فيضانات أغرقت أجزاء من إقليم جوانغدونغ على مدى اليومين الماضيين.

وذكرت صحيفة جوانغ تشو ديلي أن طالبا بمدرسة ابتدائية لقي حتفه بعدما جرفته مياه فيضان أمس السبت في ماومينغ بغرب إقليم جوانغدونغ, فيما فقد طالبان آخران.

كما تحدثت الصحيفة عن أكثر من 6500 شخص قالت إنه يتعين إجلاؤهم من منازلهم. وكانت الأمطار الغزيرة قد أثرت في الإقليم الشهير على العديد من الصناعات على مدى الأسبوعين الماضيين مع تجاوز منسوب المياه في بعض المناطق 400 ملليمتر خلال اليومين الماضيين فقط.

يأتي ذلك وسط توقعات حكومية بهطول مزيد من الأمطار الغزيرة خلال اليومين المقبلين.

يشار إلى أن هذه المناطق تشهد عادة أمطارا غزيرة في هذا الوقت تقريبا من كل عام لكن هيئة الأرصاد الجوية قالت إن العواصف الحالية هي الأسوأ منذ خمسين عاما.

من جهة ثانية سببت عدة هزات تابعة لزلزال ضرب الصين مؤخرا مزيدا من الانهيارات الأرضية قرب ما يعرف بالبحيرة الزلزالية جنوب غرب البلاد.
 
وكان الزلزال قد سبب ترحيل نحو 250 ألف شخص خلال الأيام القليلة الماضية, فيما تواصل فرق من الجيش مساعدة الضحايا وإصلاح ما أفسده الزلزال وتحويل المياه في بحيرة تانجيشان التي يعيش حولها ما يقرب من مليون شخص.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة