برشلونة وفياريال يطاردان ريال مدريد على القمة   
الاثنين 1428/10/25 هـ - الموافق 5/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:19 (مكة المكرمة)، 23:19 (غرينتش)
 تييري هنري (يسار) افتتح ثلاثية برشلونة في مرمى بيتيس (الفرنسية)

واصل برشلونة وفياريال مطاردتهما لريال مدريد على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم وأصبحا على بعد نقطة واحدة منه بعدما فاز الأول على ضيفه بيتيس 3-صفر والثاني على مضيفه أتليتكو مدريد 4-3 مساء الأحد ضمن المرحلة الـ11 للمسابقة.

وفي حضور جمهور كبير بملعبه في "نوكامب"، قدم نجوم برشلونة عرضا ممتعا ولم يجدوا صعوبة في هز شباك بيتيس ثلاث مرات فيما أهدر النجم الأرجنتيني عدة فرص كان أبرزها كرة تسلمها من قبل منتصف الملعب وتقدم مراوغا أكثر من مدافع لينفرد بالمرمى ويسدد خارج القائم الأيمن بقليل.
 
وافتتح الفرنسي تييري هنري التسجيل في الدقيقة 33 بعد نحو عشر دقائق من تسديده كرة ماكرة ارتدت من عارضة مرمى بيتيس الذي حرسه البرتغالي ريكاردو.
 
وتكفل البرازيلي رونالدينيو بالهدفين الثاني والثالث من ركلتين حرتين أولاهما في الدقيقة 53 والثانية في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليرفع رصيده الشخصي هذا الموسم إلى خمسة أهداف.
 
نهاد قهوجي يحتفل بالفوز ومانيش متأثر بالخسارة (الفرنسية) 
مهرجان أهداف
وعلى ملعب "فينشينتي كالديرون"، حول فياريال تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز مثير يدين به للتركي البديل نهاد قهوجي الذي أدرك التعادل في الشوط الثاني ثم خطف الفوز الثامن لفريقه في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
 
وتقدم أتليتكو بهدفين لبابلو إيبانيز (9) والبرتغالي سيماو سابروسا (25) ثم قلص فياريال النتيجة بهدف للإيطالي جوزيبي روسي (29) الذي رفع رصيده الشخصي إلى سبعة أهداف متقاسما صدارة الهدافين مع ميسي.
 
وعادل فياريال النتيجة بواسطة فابريسيو فيونتيس (41) ثم ابتسم له الحظ عندما أهدر الأرجنتيني ماكسي رودريغيز ركلة جزاء لأصحاب الملعب (49) لكنه تخلف مجددا إثر هدف للأرجنتيني سيرجيو أغويرو (62) الذي رفع رصيده الشخصي هو الآخر إلى سبعة أهداف.
 
وفرض قهوجي نفسه نجما للشوط الثاني عندما سجل هدفين ليخطف فوزا ثمينا لفريقه فياريال الذي رفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز  الثالث متأخرا بفارق الأهداف عن برشلونة الثاني وبفارق نقطة عن ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب.
 
بقية النتائج 
وتعادل ريسينغ سانتاندر مع ضيفه إسبانيول بهدف سجله  البلجيكي محمد تشيتيه (55)، مقابل هدف لراؤول تامودو (90 من ركلة جزاء)، وهو الخامس للأخير هذا الموسم.
 
و سقط سرقسطة أمام ضيفه المتعثر بلد الوليد 2-3، بينما حقق ليفانتي متذيل الترتيب فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه على ضيفه ألميريا 3-صفر، وخسر أوساسونا أمام ضيفه خيتافي صفر-2.
 
واستعاد ديبورتيفو الذي يعاني هذا الموسم، نغمة الفوز بعد خسارتين وتعادل بفوزه على مضيفه مورسيا 2-1، فيما تغلب أتليتك بلباو على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدفين نظيفين.
 
      - ترتيب فرق الصدارة:
      1- ريال مدريد     25 نقطة من 11 مباريات
      2- برشلونة        24 من 11
      3- فياريال         24 من 11
      4- فالنسيا          21 من 11
      5- أتليتكو مدريد   21 من 11
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة