مقتل 10 عراقيين وجرح 20 في هجمات متفرقة   
الأحد 1428/7/15 هـ - الموافق 29/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:33 (مكة المكرمة)، 21:33 (غرينتش)

عراقيون يتفقدون حجم الدمار الذي أحدثه تفجير الكرادة (الفرنسية)

شهدت العاصمة العراقية وعدد من مدن وسط العراق ووشماله اليوم هجمات مفخخة كان أقواها في حي الكرادة التجاري. وأسفرت مجمل هذه الهجمات عن مقتل عشرة أشخاص -بينهم ثلاثة جنود وشرطيان- وإصابة أكثر من عشرين آخرين بجروح. 

-في الكرادة ارتفعت حصيلة هجوم انتحاري نفذ بسيارة مفخخة على شارع معسكر الرشيد التجاري إلى أربعة قتلى وعشرين جريحا. ووقع الانفجار وقت اكتظاظ السوق المتخصص في بيع قطع غيارات السيارات.

ويأتي هذا الانفجار مع الإعلان عن ارتفاع حصيلة هجوم سابق نفذ بشاحنة للنفايات الخميس الماضي, إلى 61 قتيلا و94 جريحا. وقالت الشرطة إن الانفجار تسبب في انفجار مولدين ضخمين للكهرباء وعشر سيارات كانت متوقفة في الجوار. وقد سحبت أكثر الجثث من تحت أنقاض المباني التي تضررت بالهجوم.

العراقيون يودعون يوميا العشرات إلى المقابر ونفق الخلاص لا يزال مظلما (الفرنسية) 

- وتوفي في بغداد اليوم الصحفي العراقي عدنان الصافي متأثرا بجروح أصيب بها جراء إطلاق نار من قناص وسط العاصمة.

وقال مرصد الحريات الصحفية في العراق في بيان له إن الصافي -وهو أب لثلاثة أولاد- كان يرأس اتحاد الصحافة الإسلامية ويراسل قناة الأنوار، مضيفا أن القناص استهدفه شخصيا.

- في كركوك قتل ثلاثة جنود عراقيين عندما هاجمت مجموعة مسلحين نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في بلدة الحويجة. وقال مصدر إعلامي إن المسلحين كانوا يرتدون ملابس نساء وهاجموا نقطة الجيش. وأضاف المصدر أن القوات العراقية اعتقلت بعد الهجوم 14 مشتبها به وبدأ التحقيق معهم.

- وفي الفلوجة قالت الشرطة العراقية إن اثنين من عناصرها قتلا وأصيب آخر في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم بالمدينة غرب بغداد. وأضافت أن العبوة الناسفة زرعها مجهولون على جانب أحد طرقات حي نزال بوسط المدينة, مشيرا إلى أن الانفجار ألحق أضرارا أيضا بإحدى سيارات الشرطة والمباني المجاورة.

- من جهته أعلن الجيش الأميركي اعتقال 16 مسلحا يشتبه في أنهم من تنظيم القاعدة خلال عمليات نفذها اليوم في منطقة الطارمية شمالي بغداد.

- وكانت كربلاء شهدت أمس مقتل تسعة أشخاص وإصابة نحو عشرين في مواجهات بين جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر وقوات أميركية وعراقية. وقال مصدر رسمي إن من بين القتلى امرأتين وبين الجرحى أربع نساء وستة أطفال.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة