ثلاثية لإنتر ميلان في مرمى إيك أثينا ضمن كأس الاتحاد الأوروبي   
الجمعة 1422/12/9 هـ - الموافق 22/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مهاجم إنتر فييري في صراع على الكرة مع لاعب إيك أثينا كابسيس


اقترب نادي إنتر ميلان من بلوغ الدور الربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في كرة القدم بفوزه الكبير على إيك أثينا اليوناني 3-1 في المباراة التي جرت مساء الخميس في ذهاب مباريات دور الـ16، في حين انتهت المباريات الخمس الأخرى بالتعادل.

فعلى ملعب سان سيرو في ميلانو فاجأ إيك أثينا أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله زاغوراكيس في الدقيقة الثامنة, لكن رد إنتر ميلان لم يستغرق وقتا طويلا حيث تمكن اللاعب الدولي الأرجنتيني خافيير زانيتي من إدراك التعادل بعد ست دقائق. ومنح السيراليوني محمد كالون التقدم لإنتر ميلان في الدقيقة 37, وعزز نيكولا فنتولا بهدف ثالث في الدقيقة 56.

وانتهت مباراة القمة بين أيندهوفن الهولندي وليدز يونايتد الإنجليزي بالتعادل السلبي. وسيطر أيندهوفن على مجريات المباراة في بدايتها وكاد يفتتح التسجيل عبر مهاجمه مارك فان بوميل من تسديدتين قويتين تصدى لهما الحارس نايجل مارتن ببراعة في الدقيقتين الخامسة والسابعة على التوالي.

تعادل رينجرز
صراع على الكرة بين لاعب فاينورد كالو ولاعبي رينجرز نيومان وفيرغسون
وفي مباراة ثانية تعادل رينجرز الأسكتلندي مع فاينورد روتردام الهولندي 1-1 إذ تقدم فيينورد بهدف عبر الياباني أونو في الدقيقة 72, ورد رينجرز بهدف التعادل من ركلة جزاء سددها فيرغسون بنجاح في الدقيقة 71.

وفي بقية المباريات انتزع بارما الإيطالي تعادلا ثمينا مع مضيفه هابوعيل الإسرائيلي سلبا. يذكر أن هابوعيل أخرج تشيلسي الإنجليزي من الدور الثالث.

وتعادل ليون مع ضيفه سلوفان ليبريتش التشيكي 1-1 وليل مع بروسيا دورتموند الألماني 1-1 كما تغلب فالنسيا الإسباني على سيرفيت جنيف السويسري 3-صفر, وخسر رودا كيركارد الهولندي أمام إي سي ميلان الإيطالي صفر-1. وتقام مباريات الإياب في 28 الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة