الصحف الإيطالية تنتقد عقوبة فيا لماكلارين   
السبت 1428/9/3 هـ - الموافق 15/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:10 (مكة المكرمة)، 21:10 (غرينتش)

سائق ماكلارين مرسيدس لويس هاملتون محاط بالصحفيين لدى الإعلان عن قرار العقوبة (الفرنسية)

انتقدت الصحف الإيطالية الجمعة القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) بعدم خصم نقاط من سائقي فريق مكلارين-مرسيدس وذلك رغم أن العقوبة التي فرضها فيا على الفريق تعد العقوبة الأثقل في تاريخ سباقات سيارات فورمولا واحد وقد أحدثت صدمة كبيرة في الفريق البريطاني.

وقالت صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية إن العقوبة تشكل مهزلة, حيث إن مكلارين عوقب بخصم نقاطه في الترتيب العام لفئة الفرق فقط.

وكان المجلس العالمي لسباقات السيارات التابع للاتحاد الدولي للسيارات (فيا) قد قرر أمس الخميس تجريد فريق مكلارين من جميع النقاط التي جمعها على مستوى ترتيب الفرق في بطولة العالم لهذا الموسم إلى جانب تغريمه مائة مليون دولار (72 مليون يورو) .

وقد احتفظ سائقا فريق مكلارين البريطاني لويس هاملتون والإسباني فرناندو ألونسو اللذان يتصدران الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم الحالية برصيديهما الكاملين من النقاط, كما أفلت الفريق البريطاني الألماني من عقوبة الإقصاء من بطولة العالم الحالية.

من جهة أخرى قال مدير السباقات بشركة مرسيدس نوربرت هوج إن العقوبة شكلت صدمة لهم جميعا في الفريق وكذلك للكثير من الأشخاص خارج الفريق وقد اتضح ذلك من خلال ردود أفعال بعض وسائل الإعلام ومشجعي الفورمولا واحد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة