غارات عنيفة بداريا واحتدام المعارك بسهل الغاب   
السبت 1436/10/22 هـ - الموافق 8/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 3:08 (مكة المكرمة)، 0:08 (غرينتش)

قتل وجرح عشرات المدنيين في قصف جوي وصاروخي عنيف من قبل قوات النظام على مدينة داريا في ريف دمشق، بينما تستمر المعارك محتدمة في منطقة سهل الغاب والريف الغربي لحماة وسط غارات مكثفة لطيران النظام.

وقالت مصادر المعارضة أمس الجمعة إن خمسة أشخاص قتلوا وجرح العشرات بعد قصف استهدف منازل المدنيين من قبل الفرقة الرابعة وانطلاقا من مطار المزة العسكري، ضمن محاولة قوات النظام استعادة مواقع هامة كانت قد خسرتها أخيرا.

ويأتي ذلك بعد هجوم شنته قوات النظام على مواقع فقدت السيطرة عليها في الأحياء الشمالية من المدينة، وقالت المعارضة المسلحة إنها ما زالت تحافظ على مواقعها في منطقة الجمعيات المطلة على مطار المزة العسكري رغم القصف الصاروخي والجوي عنيف على مختلف أحياء المدينة، والذي ألحق دمارا في الأبنية والممتلكات.

كما سقطت قذائف على أماكن في مدينة معضمية الشام بالغوطة الغربية، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وسقوط عدد من الجرحى. كما تستمر المواجهات في الزبداني موقعة قتلى وجرحى من الطرفين.

وفي جبهات الشمال تستمر الاشتباكات العنيفة في محيط قريتي المشيك والبحصة وأطراف بلدة المنصورة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي بين قوات النظام وجيش الفتح، وسط استمرار القصف العنيف والمتبادل بين الطرفين، والقصف الجوي للنظام على مناطق الاشتباك.

video

معركة سهل الغاب
وأسفرت الاشتباكات المستمرة أمس الجمعة عن تقدم قوات النظام وسيطرتها على أجزاء واسعة من قريتي البحصة والمشيك، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي إدلب قال المرصد السوري إن الطيران الحربي للنظام نفذ 14 غارة على مناطق في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي ومناطق في جسر الشغور، كما نفذ غارات جديدة على أماكن في بلدة سراقب مما أدى إلى مقتل أربعة مواطنين.

وفي ريف حمص قصفت قوات النظام أماكن في أطراف مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي، والتي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية الأربعاء عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

وتستمر الاشتباكات بين عناصر التنظيم وقوات النظام بين مدينة القريتين وبلدة مهين وقرب منطقة حوارين، في حين قصفت قوات النظام منطقة في قرية المكرمية بريف مدينة تلبيسة شمال حمص، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

ويشهد محيط منطقة جزل التي تشهد اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها وبين تنظيم الدولة، في محاولة من الأخير للسيطرة على الحقل الواقع في ريف حمص الشرقي.

وفي الحسكة نفذت طائرات تابعة للنظام عدة غارات على مناطق في جنوب فوج الميلبية بالريف الجنوبي لمدينة الحسكة الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة، وسط اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردية ومقاتلي التنظيم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة