خماسية للهلال السعودي في مرمى الأقصى الفلسطيني   
الاثنين 1422/10/8 هـ - الموافق 24/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الهلال السعودي

اقترب نادي الهلال السعودي من بلوغ الدور ربع النهائي بعد فوزه الكبير على الأقصى الفلسطيني 5-صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بالرياض في ذهاب الدور الثاني من مسابقة كأس الكؤوس الآسيوية الثانية عشرة لكرة القدم.

وسجل أهداف الهلال الخمسة كل من الكولومبي الكاتو (هدفين) في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء و81، وخليل العلي (هدفين) في الدقيقتين 87 و90 على التوالي، والبرازيلي أدميلسون في الدقيقة 59. وتقام مباراة الإياب في الرياض أيضا الأربعاء المقبل.

ولم يجد الهلال صعوبة كبيرة لتحقيق الفوز على الأقصى الذي صمد في الشوط الأول ومطلع الشوط الثاني ثم انهار في الدقائق العشر الأخيرة حيث استقبلت شباكه ثلاثة أهداف.

وافتتح الهلال التسجيل في الدقيقة 31 عندما حصل على ركلة جزاء إثر عرقلة تركي الصويلح داخل المنطقة من قبل إيهاب سددها الكاتو بنجاح. وتحرك لاعبو الهلال في الشوط الثاني وعززوا تقدمهم بهدف ثان من هجمة منسقة قادها الروماني لوبيسكو حيث مرر الكرة إلى الكاتو ومنه إلى أدميلسون سددها على يسار الحارس.

وأضاف الكاتو هدفه الثاني والثالث لفريقه من تسديدة قوية في الزاوية اليسرى لمرمى الأقصى في الدقيقة 81, ثم سجل العلي -بديل اللاعب الدولي سامي الجابر- الهدف الرابع في الدقيقة 87, ثم اختتم اللاعب نفسه المهرجان بهدف خامس في الدقيقة الأخيرة, كما ردت العارضة كرة قوية لأدميلسون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة