كابيلو يستقيل من تدريب إنجلترا   
الخميس 1433/3/17 هـ - الموافق 9/2/2012 م (آخر تحديث) الساعة 1:23 (مكة المكرمة)، 22:23 (غرينتش)

تضامن كابيلو مع تيري كلفه الرحيل عن منتخب "الأسود الثلاثة" (الفرنسية-أرشيف)

قدم الإيطالي فابيو كابيلو استقالته من تدريب منتخب إنجلترا لكرة القدم، عقب تجريد الاتحاد الإنجليزي للعبة مدافع تشلسي جون تيري من شارة قائد المنتخب.

وجاء في بيان للاتحاد "قبلت استقالة كابيلو، وسيترك منصبه فورا".

وجاءت استقالة المدرب الإيطالي بعد اجتماعه مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي ديفيد برنستين في ملعب ويمبلي لمناقشة قرار الاتحاد سحب شارة قيادة المنتخب من تيري.

وقال برنشتاين "أريد التأكيد أنه في اجتماع اليوم وطيلة الفترة التي أمضاها مدربا لإنجلترا، تصرف فابيو باحترافية فائقة". وأضاف "قبلنا استقالة فابيو، واتفقنا أنه القرار السليم، نريد أن نشكر فابيو لعمله معنا ونتمنى له النجاح في المستقبل".

وكان كابيلو قد انتقد قرار الاتحاد الإنجليزي تجريد جون تيري من شارة قائد "الأسود الثلاثة"، لاتهامه بتوجيه عبارات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز أنطون فرديناند في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وذكر مصدر مسؤول في أروقة الاتحاد الإنجليزي وهو ديفيد ديفيس الذي كان المدير الدولي في الاتحاد، لمصادر صحفية بريطانية، أن كابيلو وضع نفسه في وضع محرج بسبب موقفه من مسألة تيري، لأن ذلك يشكل مخالفة لعقده الذي ينتهي أصلا بعد كأس أوروبا الصيف المقبل.

وكان كابيلو قال الأحد الماضي في تصريح لشبكة "راي 1" الإيطالية إنه يعارض سحب شارة القائد من تيري، وأضاف أنه تحدث مع رئيس اتحاد اللعبة وقال له "يجب عدم معاقبة الشخص حتى يصبح الأمر رسميا بإصدار المحكمة -محكمة غير رياضية بل مدنية- قرارا يؤكد أن تيري قام بالأمر المتهم به".

وكان مجلس إدارة الاتحاد أصدر قراره بشأن تيري لأن المحاكمة ستجرى بعد نهائيات كأس أمم أوروبا في 9 يوليو/تموز المقبل في محكمة لندن، وهو قرر بالإجماع "أنه من مصلحة الجميع تجريد جون من شارة القائد، وأنه لن يستبعد عن التشكيلة، إذ يملك فابيو كابيلو حرية اختياره لمباراة هولندا الودية في 29 فبراير/شباط الحالي وأمم أوروبا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة