تأهل مان سيتي وشالكه إلى الدور الثاني بأبطال أوروبا   
الخميس 1436/2/19 هـ - الموافق 11/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 2:03 (مكة المكرمة)، 23:03 (غرينتش)

لحق مانشستر سيتي الإنجليزي بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الـ16) من بطولة دوري أبطال أوروبا بفوزه الثمين 2-صفر على مضيفه روما الإيطالي الأربعاء في الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول للبطولة.

ففي روما، انتهى الشوط الأول من المباراة بين روما ومانشستر سيتي بالتعادل السلبي الذي كان كافيا لأصحاب الأرض بعد انتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 1-1 في مانشستر.

ولكن اللاعب الفرنسي سمير نصري وجه لطمة هائلة إلى أصحاب الأرض، وقاد مانشستر سيتي للتقدم في الشوط الثاني بالهدف الذي سجله في الدقيقة الستين قبل أن يضيف زميله بابلو زاباليتا الهدف الثاني في الدقيقة 86، ليرفع مانشستر سيتي رصيده إلى ثماني نقاط وينفرد بالمركز الثاني، ويتجمد رصيد روما عند خمس نقاط في المركز الثالث لينتقل إلى المشاركة في دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي.

تأهل شالكه
بدوره، انتزع شالكه الألماني بطاقة التأهل إلى الدور الثاني (دور الـ16) لبطولة دوري أبطال أوروبا بفوزه الثمين 1-صفر على مضيفه ماريبور السلوفيني ضمن المجموعة السابعة.

شالكه رفع رصيده إلى ثماني نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني (غيتي)

ورفع شالكه رصيده إلى ثماني نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطة أمام سبورتنج لشبونة الذي تراجع للمركز الثالث لينتقل إلى اللعب في دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في هذه المجموعة، علما بأنه تأهل إلى دور الـ16 قبل خوض مباراة اليوم.

وتجمد رصيد ماريبور عند ثلاث نقاط في قاع المجموعة ليودع البطولة صفر اليدين.

وفي ميونيخ، استعاد بايرن ميونيخ انتصاراته في المسابقة بعد الهزيمة أمام مانشستر سيتي في الجولة الماضية، وحقق الفوز على ضيفه سيسكا موسكو، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة، ويتجمد رصيد سيسكا موسكو عند خمس نقاط في المركز الرابع الأخير ليودع البطولة.

من جانبه فاز تشلسي الإنجليزي على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-1 الأربعاء في لندن، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل الإسباني فرانسيسك فابريغاس في الدقيقة الثامنة (من ركلة جزاء) والألماني أندريه شورله (16) والنيجيري جون أوبي ميكل (56) أهداف تشلسي، وجوناثان سيلفا (50) هدف سبورتينغ.

وأهدى تشلسي الذي خطف البطاقة الأولى في الجولة السابقة، البطاقة الثانية لشالكه الألماني الذي تغلب بدوره على مضيفه ماريبور السلوفاكي بهدف لمكسيميليان ماير (62).

واكتفى سبورتينغ بالمركز الثالث واللعب في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وتعادل بورتو البرتغالي مع ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 1-1 في بورتو في المجموعة الثامنة.

وكان الفريقان ضمنا بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني.

وفاز أتلتيك بلباو الإسباني على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 2-صفر في بلباو ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وحجز أتلتيك بلباو مكانه في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بحلوله ثالثا في المجموعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة