ثلاثية لريال مدريد بشباك غلطة سراي   
الخميس 1434/5/23 هـ - الموافق 4/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 1:27 (مكة المكرمة)، 22:27 (غرينتش)

هيغوين يحتفل بالهدف الثالث في مرمى غلطة سراي (الأوروبية)

قطع ريال مدريد الإسباني شوطا كبيرا نحو بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه، وذلك بفوزه على ضيفه غلطة سراي التركي 3-صفر مساء الأربعاء على ملعب "سانتياغو برنابيو" في ذهاب الدور ربع النهائي.

وبهذه النتيجة، يضع ريال مدريد قدما في نصف النهائي حيث لم يترك أي حظ لضيفه غلطة سراي وأنهى الشوط الأول متقدما بهدفين دون مقابل. وحمل الهدف الأول توقيع النجم كريستيانو رونالدو وجاء ذلك في الدقيقة التاسعة.

ولم تمض سوى عشرين دقيقة حتى أضاف الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثاني لريال مدريد، وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول. وسار الشوط الثاني على منوال الأول، حيث ظل ريال مدريد ممسكا بزمام المباراة.

وفي الدقيقة 73 أضاف هيغوين الهدف الثالث لريال مدريد، وهو آخر هدف في المباراة التي أنهاها مدريد بثلاثية نظيفة ليضع بذلك قدما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

حظوظ دورتموند
ومن جهة ثانية، حافظ دورتموند الألماني على حظوظه في التأهل بعد عودته بالتعادل بدون أهداف مع ملقا الإسباني، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب التي يستضيفها دورتموند في إقليم الرور الألماني الثلاثاء المقبل.

وقد بدأ دورتموند المباراة بقوة وكان قريبا في أكثر من مرة من افتتاح حصة التسجيل بواسطة ماريو غوتسه الذي انفرد مرتين بحارس مرمى ملقا في الدقيقة 14 و17 غير أنه أهدر فرص التقدم.

ومع توالي الدقائق كاد جيريمي تولالان أن يخطف الهدف الأول لملقا لولا يقظة حارس دورتموند فايدنفيلر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

أما في الشوط الثاني فقد تحسن أداء ملقا وبادر أكثر للهجوم، غير أن أبرز محاولة في هذا الشوط كانت من نصيب دورتموند عندما سدد ماريو غوتسه في الدقيقة 64 كرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى ملقا بسنتيمترات قليلة. ولم تسفر باقي دقائق المباراة عن تغير في النتيجة لتنتهي المواجهة بالتعادل دون أهداف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة