قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات بالضفة الغربية   
الثلاثاء 1428/9/14 هـ - الموافق 25/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:13 (مكة المكرمة)، 21:13 (غرينتش)
المعتقلون ينتمون لكافة الفصائل الفلسطينية (الفرنسية-أرشيف)
 
نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية اعتقالات في الضفة الغربية خصوصا في منطقة نابلس، وصرح مسؤول عسكري إسرائيلي بأن 22 شخصا اعتقلوا في نواحي نابلس.
 
وأوضح مسؤول أمني فلسطيني أن من بين المعتقلين ثمانية من عناصر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضوا في حركة حماس وآخر في كتائب شهداء الأقصى المرتبطة بفتح.
 
وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الـ22 اعتقلوا ليلا في الضفة الغربية بينهم تسعة في منطقة نابلس. ويقوم الجيش الإسرائيلي بانتظام باعتقالات في الضفة الغربية وخصوصا في نابلس وجنين.
 
من جهة أخرى، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أنروا) أن العملية الإسرائيلية التي نفذت أخيرا في مخيم عين الماء للاجئين الفلسطينيين تسببت بإضرار مادية  بالغة.
 
إطلاق أسرى
الاعتقالات التي ينفذها جيش الاحتلال تأتي متزامنة مع قرار مجلس الوزراء الإسرائيلي برئاسة إيهود أولمرت الإفراج عن دفعة جديدة من الأسرى.
 
أم فلسطينية بانتظار ابنها المعتقل (رويترز-أرشيف)
وقالت المتحدثة باسم أولمرت ميري إيسين إن هذا الإجراء جزء من لفتات إسرائيل تجاه الحكومة الفلسطينية الحالية والرئيس الفلسطيني الحالي الداعم لعملية السلام.
 
وذكرت أن الدفعة الجديدة من الأسرى هم 90 سيفرج عنهم في محاولة لتعزيز موقف الرئيس عباس، والأسرى المقرر الإفراج عنهم أعضاء في حركة فتح.
 
وكان من المتوقع أن يفرج أولمرت عن الأسرى قبل شهر رمضان ولكن الإفراج أرجئ بعد سلسلة من الهجمات الصاروخية الفلسطينية المنطلقة من قطاع غزة.
 
وبعد شهر من سيطرة حماس على غزة أفرجت إسرائيل عن أكثر من 250 سجينا فلسطينيا أغلبهم من أعضاء حركة فتح التي يتزعمها عباس.
 
وقال الوزير الفلسطيني لشؤون الأسرى أشرف العجرمي إن هذه الخطوة لا معنى لها تقريبا نظرا لأن آلاف الفلسطينيين ما زالوا موجودين داخل السجون الإسرائيلية.
 
وفاة
وعلى الصعيد الداخلي الفلسطيني أفاد مصدر طبي فلسطيني بأن عضوا في القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس توفي مساء الأحد متأثرا بجروحه التي أصيب بها برصاص مسلحين الأسبوع الماضي في غزة.
 
وقال المصدر الطبي لوكالة فرانس برس "توفي علي مطر (21 عاما) متأثرا بإصابته برصاصة في الصدر أطلقها مسلحون (مجهولون) عليه الأسبوع الماضي في مخيم الشاطئ  (في غرب غزة)".
 
وأوضح المتحدث باسم القوة التنفيذية إسلام شهوان في بيان أن مطر كان أصيب بالرصاص وهو "يؤدي واجبه في حراسة مركز الخدمات الطبية العسكرية في مخيم الشاطئ".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة